بكل وقاحة إيرا تحتفي بالإجراءات الأمريكية ضد موريتانيا (صورة) -- الاتحادية تستعد للاحتفال بتاهل موريتانيا للكان في حال فوزها على بتسوانا -- اخبار جديدة عن الحرسي الموريتاني الذي ابتلع مفاتيح سيارته -- ولد محم يرد على رئيس وزراء كندا و يؤكد أن للأغلبية مرشحها لرئاسيات 2019 -- مساع موريتانية لشراء طائرتين -- تدريبات لعناصر من خفر السواحل الموريتاني بفرنسا -- مجلس الوزراء يعين مدراء و أمناء... (البيان) -- إحالة عصابة تمتهن سرقة السيارات إلى السجن المدني -- أنباء عن تغييرات هامة...إقالات وجملة من التعيينات -- الشيخ ولد بايه يتألق في ترأسه لجلسات البرلمان بعد عودته --      

 

صحف: الحزب الحاكم يشرع في تجديد هيئاته

الأحد 13-03-2016


تطرقت الصحف المحلية الصادرة اليوم الجمعة، لجملة من المواضيع من أبرزها مناورات "رعد الشمال" بالمملكة العربية السعودية التي تشارك فيها القوات الموريتانية.
فقد ركزت الصحف على حضور الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، أمس الخميس بمدينة الملك خالد في حفر الباطن، الحفل الختامي لمناورات "رعد الشمال" التي تشكل نواة تحالف عسكري إسلامي، إلى جانب عدد من قادة وممثلي الدول الإسلامية المشاركة في هذه التمارين.
وأشارت صحيفة (الشعب) إلى أن خبراء عسكريين يعتبرون مناورات "رعد الشمال" الأكبر على المستويين الإقليمي والدولي، مضيفين أنها تروم تأكيد وحدة الصف بين دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والإسلامية في حماية أمن المنطقة، وتعزيز التعاون الدفاعي الإقليمي بين الدول المشاركة لتبادل الخبرات واكتسابها في مجالات عديدة.
وعلى صعيد آخر، ذكرت الصحف أن موريتانيا بدأت في حشد الدعم لمرشحها لمنصب المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.
وأشارت، في هذا الصدد، إلى المحادثات التي تجريها منذ أيام الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، المكلفة بالشؤون المغاربية والإفريقية وبالموريتانيين في الخارج، خديجة أمبارك فال، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، مع عدد من مندوبي البلدان المعتمدين لدى الهيئة الأممية.
وفي الشأن الحزبي، أفادت بعض الصحف بأن الحزب الحاكم في موريتانيا (الاتحاد من أجل الجمهورية) قد أقر بشكل نهائي خارطة طريق لتجديد هيئاته القاعدية.
وأوضحت أن أولى مراحل هذه العملية ستنطلق يوم 17 مارس الجاري لتكوين عناصر الحزب الشابة على آليات التعامل مع الخطة التي أقرتها قيادة الحزب عبر تسجيل بيانات المنتسبين الجدد بشكل آلي، وعبر بطاقة التعريف الجديدة، تفاديا للتكرار أو التلاعب في العملية من قبل وكلاء التسجيل أو نشطاء الحزب في الدوائر المحلية.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

ولد ما يابه/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


 

Flash Video - 7 ميغابايت