هذا الصحفي أنقذ الرئيس عزيز حياته وأطلق سراحه من السجن وعاد به علي متن طائرته الخاصة، واليوم يتنكر له. -- تعيين ودادي ولد أمم مستشارا وطنيا في حملة المرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد الغزواني -- الإعلان في موريتانيا عن أول أيام الفطر المبارك -- برنامج وتوقيت زيارات غزواني الولايات الوطن في الحملة الانتخابية -- «ولد بلال» يتحدث عن حضور المراقبين وصفقة بطاقات التصويت -- ولد سيد المختار: استثمرنا 53 مليار أوقية جديدة في الطرق -- أوقات الإفطار الثلاثاء 23 رمضان في عموم موريتانيا -- مقتل إبن الوزير ولد جلفون في أنواذيبو (تفاصيل) -- سباق بين سيارتي نقل من نوع 190 يودي بحياة أبرياء (صور) -- قميص المنتخب الموريتاني الجديد يواجه إتهامات دولية بسرقة التصميم --      

 

صحف: الحزب الحاكم يشرع في تجديد هيئاته

الأحد 13-03-2016


تطرقت الصحف المحلية الصادرة اليوم الجمعة، لجملة من المواضيع من أبرزها مناورات "رعد الشمال" بالمملكة العربية السعودية التي تشارك فيها القوات الموريتانية.
فقد ركزت الصحف على حضور الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، أمس الخميس بمدينة الملك خالد في حفر الباطن، الحفل الختامي لمناورات "رعد الشمال" التي تشكل نواة تحالف عسكري إسلامي، إلى جانب عدد من قادة وممثلي الدول الإسلامية المشاركة في هذه التمارين.
وأشارت صحيفة (الشعب) إلى أن خبراء عسكريين يعتبرون مناورات "رعد الشمال" الأكبر على المستويين الإقليمي والدولي، مضيفين أنها تروم تأكيد وحدة الصف بين دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والإسلامية في حماية أمن المنطقة، وتعزيز التعاون الدفاعي الإقليمي بين الدول المشاركة لتبادل الخبرات واكتسابها في مجالات عديدة.
وعلى صعيد آخر، ذكرت الصحف أن موريتانيا بدأت في حشد الدعم لمرشحها لمنصب المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.
وأشارت، في هذا الصدد، إلى المحادثات التي تجريها منذ أيام الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، المكلفة بالشؤون المغاربية والإفريقية وبالموريتانيين في الخارج، خديجة أمبارك فال، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، مع عدد من مندوبي البلدان المعتمدين لدى الهيئة الأممية.
وفي الشأن الحزبي، أفادت بعض الصحف بأن الحزب الحاكم في موريتانيا (الاتحاد من أجل الجمهورية) قد أقر بشكل نهائي خارطة طريق لتجديد هيئاته القاعدية.
وأوضحت أن أولى مراحل هذه العملية ستنطلق يوم 17 مارس الجاري لتكوين عناصر الحزب الشابة على آليات التعامل مع الخطة التي أقرتها قيادة الحزب عبر تسجيل بيانات المنتسبين الجدد بشكل آلي، وعبر بطاقة التعريف الجديدة، تفاديا للتكرار أو التلاعب في العملية من قبل وكلاء التسجيل أو نشطاء الحزب في الدوائر المحلية.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


 

Flash Video - 7 ميغابايت