هذا الصحفي أنقذ الرئيس عزيز حياته وأطلق سراحه من السجن وعاد به علي متن طائرته الخاصة، واليوم يتنكر له. -- تعيين ودادي ولد أمم مستشارا وطنيا في حملة المرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد الغزواني -- الإعلان في موريتانيا عن أول أيام الفطر المبارك -- برنامج وتوقيت زيارات غزواني الولايات الوطن في الحملة الانتخابية -- «ولد بلال» يتحدث عن حضور المراقبين وصفقة بطاقات التصويت -- ولد سيد المختار: استثمرنا 53 مليار أوقية جديدة في الطرق -- أوقات الإفطار الثلاثاء 23 رمضان في عموم موريتانيا -- مقتل إبن الوزير ولد جلفون في أنواذيبو (تفاصيل) -- سباق بين سيارتي نقل من نوع 190 يودي بحياة أبرياء (صور) -- قميص المنتخب الموريتاني الجديد يواجه إتهامات دولية بسرقة التصميم --      

 

زيارة الرئيس محمد ولد عبد العزيز تتصدر اهتمامات الصحف المصرية

الاثنين 4-04-2016


اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم، الاثنين، بعدد من الموضوعات من أبرزها زيارة الرئيس محمد ولد عبد العزيز، لمصر والتعاون المصري- الموريتاني لمواجهة الفكر المتطرف. قالت صحيفة «الأهرام» تحت عنوان «الرئيس: نعمل معا لإنجاح القمة العربية وتعزيز العمل المشترك»:«أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى حرص مصر على الدفع قدما بالتعاون الثنائى بين مصر وموريتانيا فى جميع المجالات وتعزيز التنسيق فى القضايا الإقليمية بالنظر إلى ما تشهده المنطقة من تحديات نتيجة لتعدد الأزمات القائمة وانتشار الفكر المتطرف والإرهاب».

وذكرت صحيفة «الأخبار» تحت عنوان «السيسى: مستعدون للتعاون فى إنجاح القمة العربية القادمة بنواكشوط»:«أكد الرئيس عبد الفتاح استعداد مصر للتعاون مع موريتانيا لإنجاح القمة العربية القادمة التى ستستضيفها نواكشوط فى 25 و26 يوليو القادم بما يساهم فى تعزيز العمل العربى المشترك، كما أكد الرئيس حرص مصر على الدفع قدما بالتعاون الثنائى بين مصر وموريتانيا فى جميع المجالات وتعزيز التنسيق فى القضايا الاقليمية وفقا لما تشهده المنطقة من تحديات نتيجة لتعدد الأزمات القائمة وانتشار الفكر المتطرف». وقالت صحيفة «الأخبار» تحت عنوان «6 اتفاقيات تفاهم بين مصر وموريتانيا»:«شهد السيسى ونظيرة الموريتانى محمد ولد عبد العزيز أمس بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة التوقيع على 6 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين فى عدة مجالات».

وقالت تحت عنوان «الرئيس يمنح نظيره الموريتانى قلادة النيل»:«قلد الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس الرئيس الموريتانى قلادة النيل تقديرا لروابط الصداقة والعلاقات المتميزة التى تجمع بين مصر وموريتانيا». وذكرت صحيفة «الأهرام» أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أكد أهمية تبنى مقاربة شاملة لمكافحة الإرهاب لا تقف عند حدود المواجهات العسكرية والتعاون الأمنى ولكن تمتد لتشمل الجوانب الفكرية والدينية، وكذا الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا أن صعوبة الظروف الاقتصادية توفر بيئة خصبة لنمو وانتشار الإرهاب وتساعد التنظيمات الإرهابية على استقطاب عناصر جديدة إلى صفوفها.

المستقبل



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


 

Flash Video - 7 ميغابايت