تفكيك عصابة كبدت رجال أعمال مئات الملايين من الاوقية (تفاصيل) -- وزير العدل يلوح بمعاقبة القضاة الذين يظللون سباراتهم (تعميم) -- ولد حدأمين يواصل حربه على الدكتور مولاي (تفاصيل) -- (تحذير) عشرات شاريتات تهاجم أحياء أنواكشوط بالتزامن مع رفع ٱذان المغرب (صور كنماذج) -- ريم ميديا تنشر فيديو يوثق جريمتي زنى وقتل (فيديو صادم) -- الافراج عن المنقبين المحتجزين في الجزائر -- الرئيس عزيز يتفقد حملة تنظيف نواكشوط الجنوبية ويزور سوق العاصمة قيد الانشاء -- تونس تتولى رعاية المصالح الموريتانية بقطر (تفاصيل) -- معلومات جديدة عن احتكاك عناصر امن الطرق بوحدة من المارينز مع حق الرد (تفاصيل) -- ودادي ولد أمم يعزي في رحيل الرائد ولد يهي.. وتحديد موعد وصول جثمانه --      

 

وزير الخارجية الفرنسي يجري عدة مباحثات في نواكشوط (تفاصيل)

الجمعة 16-06-2017


أجرى وزير الخارجية الفرنسي، جان ايف لودريان، مباحثات مع الرئيس المورتاني محمد ولد عبد العزيز ووير الخارجية اسلكو ولد احمد ايزيد بيه ووزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي.

وأدلى الوزير الفرنسي بعيد لقائه مع الرئيس عزيز للوكالة الموريتانية للأنباء بتصريح قال فيه"انا سعيد جدا بالاستقبال من طرف رئيس الجمهورية ضمن برنامج زيارتي الأولى لهذه الدولة بصفتي وزيرا للشؤون الخارجية في عهد رئيس الجمهورية الجديد السيد ماكرون.

لا شك أن موريتانيا شريك وصديق لفرنسا منذ أمد بعيد.

وقد مكنتني مباحثاتي مع الرئيس محمد ولد عبد العزيز من تبادل الاراء والتعبير عن مواقفنا المشتركة حول عدد من المواضيع.

تم خلال اللقاء التطرق لبرنامج عمل مجموعة الخمس في الساحل وعلى وجه الخصوص نشر قوة مشتركة وهي القوة التي قرر قادة دول المجموعة انشاءها ومن المقرر أن يجيزها مجلس الامن التابع للامم المتحدة. وسيقام بخطوات مهمة على هذا الصعيد خلال اجتماع مجموعة الخمس في الساحل في باماكو في الثاني يوليو المقبل.

لدينا الثقة والعزم، ونتقاسم مع فخامة الرئيس نفس النظرة حول اهمية ان ترى هذه القوة النور وتباشر مهامها لمحاربة الارهاب خاصة ان هذه القوة ستكون قتالية الأمر الذي تتطلبه مواجهة هذا الخطر الذي يهدد استقرار دول المنطقة وتعلمون ان فرنسا تحركت في هذا الاطار منذ 2013 من خلال قوة بارخان القوة المشتركة وسيصب وجود قوة لحماية الحدود في اطار تكملة هذه الجهود لمواجهة الارهاب الذي لا يهدد منطقة الساحل فحسب وانما اوروبا مما يجعل هذا الارهاب عدونا المشترك.

عبرت لفخامة الرئيس عن سعادتنا لالتزام موريتانيا من اجل تطبيق اتفاقات باريس حول المناخ كما شمل الحديث آفاق تطوير علاقاتنا الثنائية الايجابية جدا وبشكل خاص في مجال الاقتصاد والتكوين وستساهم هذه الزيارة بدون شك في تعزيز هذه العلاقات.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 19/06/2017 إلى 30/06/2017

- 1 أورو الشراء: 401,19 البيع: 405,22

- 1 دولار الشراء: 358,2 البيع: 361,61

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

الرئيس ولد عبد العزيز في مقابلة مع صحيفة لموند يتحدث عن الأمن و المأمورية والبيظان (ترجمة المقابلة)

هل بلغت موجة هبوط أسعار خامات الحديد نهايتها؟


الدكتور دخل الحكومة شريفا.. وخرج نظيفا


ولد محمد لغظف رجل الثقة والأخلاق العالية إلى أين؟ بقلم: المهندس/ السيد ولد المجتبى


قراءة في وثيقتي .. العقيد والمقدم


 

Flash Video - 7 ميغابايت