انعقاد مجلس الوزراء وسط جدل محتدم حول تشكيل اللجنة المستقلة للانتخابات -- هويات وتفاصيل جديدة عن قضية المتهمين ببيع الأدوية المزورة في ولاية اترارزة -- الأرقام النهائية لانتساب الحزب الحاكم -- مسعود يعترض على طريقة أداء ولد بونعامة لليمين عضوا في لجنة الانتخابات (تفاصيل) -- شركة موريتل تعلن عن الفائز في مسابقة 1573 -- تعيين أعضاء لجنة تسيير اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات -- احالة مسؤول سابق في الدولة الى السجن بتهمة حيازة المخدرات (هوية المعني ) -- وفاة شخصين في حادث سير مروع بنواكشوط الجنوبية (صور) -- تفاصيل حول التشكيلة المقترحة لعضوية المستقلة للانتخابات -- صوت رصاصة في كرفور ينقذ فتاة من الاغتصاب وصيدلية من السرقة --      

 

الكشف عن تمويلات البنك الدولي في موريتانيا (أرقام)

السبت 17-06-2017


بدأت مساء أمس الجمعة بمباني مقر البنك الدولي بنواكشوط أعمال المراجعة الفصلية لمحفظة المشاريع الممولة من طرف البنك الدولي والبالغ عددها 19 عشر مشروعا موزعة على عدة قطاعات وزارية.

وتشمل المراجعة الفصلية لمحفظة المشاريع هذه السنة قطاعات الصحة والتعليم والبيئة والطاقة والصيد والحكامة الرشيدة واللامركزية والزراعة والبيطرة والقطاعات الاجتماعية.

ويبلغ حجم التمويل الإجمالي للمشاريع 319 مليون دولار على امتداد السنوات المقبلة حتي 2020 ، سحب منها حتي الآن 32 بالمائة .

وأكد الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية السيد محمد ولد كمبو ،أهمية الشراكة بين بلادنا ومجموعة البنك الدولي ودورها الهام في الإسهام في تنمية البلاد من خلال المشاريع الممولة من طرفها.

وبدوره تحدث ممثل البنك الدولي في بلادنا السيد لوران مسلاتي، عن أهمية هذا الاجتماع الذي يتم من خلاله تشخيص مشترك لجدوائية المشاريع ومتابعة تنفيذها بشكل دقيق من قبل الخبراء المشرفين على هذه المراجعة.

حضر الاجتماع الأمين العام لوزارة الاقتصاد والمالية السيد محمد ولد أحمد عيده والعديد من الخبراء والمديرين المعنيين بهذه المراجعة.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

فظائع القتل والجريمة في البلد / سيد محمد ولد حيلاجي


العربية و الفرنسية.. وهن النخب


ديمقراطية ولد محم وديكتاتورية صدام حسن


التجاذبات السياسية داخل الأغلبية: تشخيص و اقتراح لبعض الحلول


 

Flash Video - 7 ميغابايت