تحديد موعد نشر نتائج مسابقة دخول الإعدادية بموريتانيا -- مشاكل العودة لارض الوطن تواجه المعتمرين الموريتانيين (تفاصيل) -- تعيينات في وزارة الخارجية (أسماء) -- الوزير الذي يتبجح بأنه صناعة فرنسية يعمق أزمة الحكومة مع الشيوخ ويكيلهم الشتائم -- تفكيك عصابة كبدت رجال أعمال مئات الملايين من الاوقية (تفاصيل) -- وزير العدل يلوح بمعاقبة القضاة الذين يظللون سباراتهم (تعميم) -- ولد حدأمين يواصل حربه على الدكتور مولاي (تفاصيل) -- (تحذير) عشرات شاريتات تهاجم أحياء أنواكشوط بالتزامن مع رفع ٱذان المغرب (صور كنماذج) -- ريم ميديا تنشر فيديو يوثق جريمتي زنى وقتل (فيديو صادم) -- الافراج عن المنقبين المحتجزين في الجزائر --      

 

الكشف عن تمويلات البنك الدولي في موريتانيا (أرقام)

السبت 17-06-2017


بدأت مساء أمس الجمعة بمباني مقر البنك الدولي بنواكشوط أعمال المراجعة الفصلية لمحفظة المشاريع الممولة من طرف البنك الدولي والبالغ عددها 19 عشر مشروعا موزعة على عدة قطاعات وزارية.

وتشمل المراجعة الفصلية لمحفظة المشاريع هذه السنة قطاعات الصحة والتعليم والبيئة والطاقة والصيد والحكامة الرشيدة واللامركزية والزراعة والبيطرة والقطاعات الاجتماعية.

ويبلغ حجم التمويل الإجمالي للمشاريع 319 مليون دولار على امتداد السنوات المقبلة حتي 2020 ، سحب منها حتي الآن 32 بالمائة .

وأكد الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية السيد محمد ولد كمبو ،أهمية الشراكة بين بلادنا ومجموعة البنك الدولي ودورها الهام في الإسهام في تنمية البلاد من خلال المشاريع الممولة من طرفها.

وبدوره تحدث ممثل البنك الدولي في بلادنا السيد لوران مسلاتي، عن أهمية هذا الاجتماع الذي يتم من خلاله تشخيص مشترك لجدوائية المشاريع ومتابعة تنفيذها بشكل دقيق من قبل الخبراء المشرفين على هذه المراجعة.

حضر الاجتماع الأمين العام لوزارة الاقتصاد والمالية السيد محمد ولد أحمد عيده والعديد من الخبراء والمديرين المعنيين بهذه المراجعة.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 19/06/2017 إلى 30/06/2017

- 1 أورو الشراء: 401,19 البيع: 405,22

- 1 دولار الشراء: 358,2 البيع: 361,61

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

الرئيس ولد عبد العزيز في مقابلة مع صحيفة لموند يتحدث عن الأمن و المأمورية والبيظان (ترجمة المقابلة)

هل بلغت موجة هبوط أسعار خامات الحديد نهايتها؟


الدكتور دخل الحكومة شريفا.. وخرج نظيفا


ولد محمد لغظف رجل الثقة والأخلاق العالية إلى أين؟ بقلم: المهندس/ السيد ولد المجتبى


قراءة في وثيقتي .. العقيد والمقدم


 

Flash Video - 7 ميغابايت