عواصف رملية قوية تضرب مقاطعة باسكنو وتخلف خسائر مادية كبيرة -- "جهاديون" موريتانيون في السجون الجزائرية والليبية (صور+ تفاصيل) -- مقارنة بين تلقي ولد حدأمين لرشوة 30 مليون وتكرم ولد الشيخ سيديا ب30 طن -- تحصل على تفاصيل جريمة حي دارالسلامة(صورة+معلومات هامة) -- تعزية/ كان قدوة حسنة ومثالا حيا ونموذجا للشاب المستقيم والطاهر -- مركز الحالة المدنية بكيفة يتعرض للسطو (تفاصيل) -- حريق ضخم بمناجم الحديد التابعة لـ SNIM (صور) -- خلفية لقاءات ولد عبد العزيز الأخيرة مع قادة G5 -- سيدة تعتصم بمقر البلدية احتجاجا على ظروفها الاقتصادية -- جريمة قتل تهز ولاية لبراكنه --      

 

الرئيس عزيز يتفقد حملة تنظيف نواكشوط الجنوبية ويزور سوق العاصمة قيد الانشاء

الأحد 18-06-2017


زار الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الأحد أربع مقاطعات بالعاصمة نواكشوط، تفقد خلالها سير العمل بحملة النظافة التي تقوم بها الحكومة الموريتانية.

وقد زار رئيس الجمهورية كلا من مقاطعة االميناء والرياض وعرفات، باشر فيها سير اشغال تنظيف المقاطعات والذي تتولاه كلا من وزارة النفط والطاقة والمعادن، والتجهيز والنقل، والدفاع الوطني.

كما أدى زيارة لمركز نواكشوط التجاري الجديد بنواكشوط الغربية والذي تتولى تنفيذه وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي لصالح وزارة التجارة والصناعة والسياحة .

وتجول رئيس الجمهورية في أجنحة هذا المركز ذي المواصفات العصرية حسب القائمين عليه واستمع الى شروح من وزيرة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي حول خصائصه الفنية وطاقته الاستيعابية ودوره في توفير خدمات تجارية عصرية آمنة في ظروف جيدة.

ويضم مركز نواكشوط التجاري الجديد الذي وصلت الاشغال فيه الى مرحلة متقدمة أكثر من 1380 دكانا بطاقة استيعابية تتجاوز ضعف طاقة سوق العاصمة القديم ويتوفر على مختلف الخدمات والمرافق العصرية الضرورية علاوة على مسجد وقاعة اجتماعات كبيرة وسكن الحراس ومرافق أخرى. كما تفقد رئيس الجمهورية مخزن المعدات واللوازم التابع للمركز .



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 19/06/2017 إلى 30/06/2017

- 1 أورو الشراء: 401,19 البيع: 405,22

- 1 دولار الشراء: 358,2 البيع: 361,61

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

الرئيس ولد عبد العزيز في مقابلة مع صحيفة لموند يتحدث عن الأمن و المأمورية والبيظان (ترجمة المقابلة)

مستشار الرئيس يكتب: بائع المارلبورو


التواصل الاجتماعي والرأي العام.. التأثير العميق / د.أحمد سالم ولد الفاضل


قبل أن تنتسب للإخوان...


ليلة مع الاعصار


 

Flash Video - 7 ميغابايت