الحكم بالسن النافذ 20 سنة على عصابة "اورا بنك" (صورة) -- فنانة موريتانية تهدد بكشف أسرار خطيرة عن شركة "ماتال" -- وفاة محاسب سابق بـ"كابك" في زنزانته بالسجن المدني -- ودادي ولد أمم، يعزي في رحيل إحدى دعائم الإنفاق والتقى في موريتانيا -- أحكام بالسجن النافذ في حق محاسبين واسترجاع مبالغ مالية تناهز 2 مليون أورو -- تضارب الانباء حول طريقة اعتقال الدركي ولد خيار -- تعيينات بالدبلوماسية الموريتانية (اسماء ووظائف) -- الرئيس يوقع نتائج الاستفتاء والجريدة الرسمية تنشره (تفاصيل) -- فضائح من العيار الثقيل تلاحق وزير الشؤون الإسلامية في موسم الحج الحالي ” مثير” -- تعيين ولد باهيه مديرا لسوجيم --      

 

الرئيس عزيز يتفقد حملة تنظيف نواكشوط الجنوبية ويزور سوق العاصمة قيد الانشاء

الأحد 18-06-2017


زار الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الأحد أربع مقاطعات بالعاصمة نواكشوط، تفقد خلالها سير العمل بحملة النظافة التي تقوم بها الحكومة الموريتانية.

وقد زار رئيس الجمهورية كلا من مقاطعة االميناء والرياض وعرفات، باشر فيها سير اشغال تنظيف المقاطعات والذي تتولاه كلا من وزارة النفط والطاقة والمعادن، والتجهيز والنقل، والدفاع الوطني.

كما أدى زيارة لمركز نواكشوط التجاري الجديد بنواكشوط الغربية والذي تتولى تنفيذه وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي لصالح وزارة التجارة والصناعة والسياحة .

وتجول رئيس الجمهورية في أجنحة هذا المركز ذي المواصفات العصرية حسب القائمين عليه واستمع الى شروح من وزيرة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي حول خصائصه الفنية وطاقته الاستيعابية ودوره في توفير خدمات تجارية عصرية آمنة في ظروف جيدة.

ويضم مركز نواكشوط التجاري الجديد الذي وصلت الاشغال فيه الى مرحلة متقدمة أكثر من 1380 دكانا بطاقة استيعابية تتجاوز ضعف طاقة سوق العاصمة القديم ويتوفر على مختلف الخدمات والمرافق العصرية الضرورية علاوة على مسجد وقاعة اجتماعات كبيرة وسكن الحراس ومرافق أخرى. كما تفقد رئيس الجمهورية مخزن المعدات واللوازم التابع للمركز .



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 19/06/2017 إلى 30/06/2017

- 1 أورو الشراء: 401,19 البيع: 405,22

- 1 دولار الشراء: 358,2 البيع: 361,61

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

الرئيس ولد عبد العزيز في مقابلة مع صحيفة لموند يتحدث عن الأمن و المأمورية والبيظان (ترجمة المقابلة)

استفتاء أغسطس: المبتدأ، والشرط، والفعلان.


قراءة في نصر 5 أغسطس: مسؤولية المنتصر، مع "الطلقاء"، و "المستهزئين"، و"المثبطين".


سقطت، أزيحت، كسدتG8


د. السيد ولد إباه يكتب في الاتحاد الإماراتية : أدلجة الإسلام ليست هي الحل


 

Flash Video - 7 ميغابايت