مهندس، إختصاصي، إطار سام، فصل ظلما فكتب ما تقشعر له الأبدان. -- RFI تستغرب التعديل الوزاري الأخير في موريتانيا -- تساؤلات عن دوافع التعديل الحكومي الأخير -- سلفيون رهن الاعتقال يتوبون ويرفضون التطرف وبأملون في الاستفادة من عفو رئاسي -- قاتل زوجته دهسا بالسيارة في تيارت يخرج من السجن خلال أيام -- الدرك يحاصر منزلا في تنسويلم بنواكشوط الشمالية -- إصابة شرطي بعد عملية سطو مسلح جديدة بنواكشوط (التفاصيل) -- تعيين مكلفين بمهام برئاسة الجمهورية -- تعيين مديرة مساعدة لديوان رئيس الجمهورية -- تعديل جزئي في الحكومة --      

 

نجل ولد عبد العزيز وجنرال سابق يرفعون دعوى قضائية ضد مقربين من بوعماتو

الثلاثاء 7-11-2017


رفعت دعاوي قضائية في المحاكم الفرنسية ضد "شاربا" ومواقع "كريديم" و "موند أفريك" و "موريويب" بتهم "القذف" و "التشهير".
وتقدم نجاكا جينك القائد السابق لأركان الدرك الوطني بدعوى ضد مواقع "موند آفريك" الفرنسي و"موريويب" و "كريديم" الموريتانيين المسجلين في فرنسا، بتهم "القذف" و "الإفتراء".
بينما تقدم بالدعوى الثانية كل من بدر ولد عبد العزيز ورجل الأعمال محمد عبدالله ولد إياه ضد "شاربا" التي يديرها المحامي الفرنسي ويليام بوردون محامي رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو المطلوب للعدالة الموريتانية في قضايا "فساد عابر للحدود"، والمتهم بالتربح من تقارير "شاربا" واستخدامها لمصالح موكله.
ويشرف على تنسيق هذه الدعاوي المكتب الدولي للمحاماة "كلايد إيندى كو" بإشراف من المحامي الفرنسي إيريك جامانتيس والمحامي الدولي جمال ولد محمد الطالب ومجموعة الدفاع المشكلة من أكثر من خمسة عشر محاميا دوليا.
وهذه ليست المرة الأولى التي تتعامل فيها موريتانيا مع هذه المكتب فقد سبق أن وكّلته السفارة الموريتانية في باريس بمتابعة الأشخاص المتهمين بنهب وتحطيم محتوى السفارة في يوليو 2016.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

والمجلس على الأبواب وقد بلغت القلوب الحناجر


فظائع القتل والجريمة في البلد / سيد محمد ولد حيلاجي


العربية و الفرنسية.. وهن النخب


ديمقراطية ولد محم وديكتاتورية صدام حسن


 

Flash Video - 7 ميغابايت