عائلة المختار ولد دحان الذي ضرب عنصر امن الطرق تشرح وضعيته الصحية و ريم ميديا تنشر ملفه الصحي الأصلي ( وثائق -- البيان الصادر عن مجلس الوزراء وتعيينات واسعة في عدة قطاعات -- تسريبات مجلس الوزراء...إقالات وتعيينات -- اعتقال شباب من ابناء اسر مشهورة بحوزتهم كمية معتبرة من المخدرات "تفاصيل" -- تغييرات وتعيينات بمجلس الوزراء -- تعرض عنصر من امن الطرق للضرب علي يدي مواطن (فيديو) -- التحقيق مع سيدة موريتانية متهمة بقتل زوجها -- إحالة عدد من الضباط للتقاعد ـ أسماء -- ودادي ولد امم ينشر صورا ومعلومات مطمئة عن الحالة الصحية للنائب البرلماني الشيخ ولد بايه -- تعازينا لأهل أحمد لعلي وأهل أباه ولد بوسالف وأهل أعليت في شكار. --      

 

الكشف عن هيكلة المجالس الجهوية الجديدة

الثلاثاء 7-11-2017


قررت الحكومة الموريتانية الاعتماد على تقطيع إداري جديد، يوزع موريتانيا إلى أربعة مناطق، تضم كل منطقة مابين ولايتين إلى ثلاث ولايات، تنتخب مجلسا جهويا مشتركا خاصا بها، بحسب ما كشفت مصادر خاصة لصحراء ميديا.

وأضافت المصادر أن التوزيع الجديد يجمع أولا الحوض الشرقي، والحوض الغربي في مجلس جهوي مشترك، أما المنطقة الثانية فتضم ولايات العصابة وتكانت وكيديماغة التي ستنتخب مجلسها الجهوي الخاص بها، وتضم المنطقة الثالثة ولايات، غورغول ولبراكنة وترارزة، على أن تجمع المنطقة الرابعة ولايات الشمال تيرس الزمور وآدرار وانشيري في مجلس جهوي واحد.

واستثنت الحكومة الموريتانية ولايات العاصمة نواكشوط الثلاث، وولاية داخلة نواذيب، من المجالس الجهوية، التي حلت بدلا من مجلس الشيوخ الملغي.

وكشفت المصادر التي نقلت الخبر لصحراء ميديا، أن انتخابات المجالس الجهوية ستتم في الشهر الخامس من العام المقبل، وأن الهدف من هذا التقطيع الإداري الجديد الخاص بالمجالس الجهوية التي أقرها التعديل الدستوري الأخير، هو قطع الطريق أمام الجهوية من خلال جمع عدة ولايات في مجلس واحد.

وكانت موريتانيا قد شهدت شهر أغسطس الماضي التصويت على تعديل دستوري، أقر بعض التعديلات منها إلغاء مجلس الشيوخ، وإنشاء مجالس جهوية بدلا عنه، بالإضافة إلى تعديل العلم.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


 

Flash Video - 7 ميغابايت