إقالة مسؤول كبير في وزارة الداخلية بشكل غريب "تفاصيل" -- مساعد قائد أركان الجيوش يلتقي مسؤول عسكري ألماني -- مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي وانباء عن تعيينات -- العثور على رجل بعد أيام من وفاته فى نواكشوط (صورة) -- مقتل إطار بشركة “اسنيم” إثر صعق كهربائي -- انقلاب سيارة بنواكشوط إثر مطاردة للجمارك (فيديو) -- موريتانيا : يجب توفير تحقيق مهني في قضية "خاشقجي" وعدم الاعتماد على الشائعات. -- وفاة شخص واصابة عشرة آخرين في حادث سير مروع (تفاصيل) -- صاحب سوابق وشرطي وكاتب ضبط في قبضة الامن بتهمة السرقة (اسماء) -- من المستفيد من تشويه سمعة ولد اللهاه؟ --      

 

عنونة ومسميات جديدة لاعلام الاماكن بالشرق الموريتاني

الأربعاء 8-11-2017


أطلقت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السبت بمدينة كيفه شرقي موريتانيا، ملتقي جهوي حول مسميات الأماكن في ولايات الشرق.

ويسعي الملتقي لنقاش الآليات الكفيلة بوضع التسميات المناسبة للأماكن مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصية المجتمع الموريتاني ووحدته الوطنية، كما يعرض المناهج والأسس والضوابط التي على أساسها يجب أن تتم التسمية.

يشارك في الملتقي ممثلون عن الإدارة الإقليمية، وعمد البلديات، و ممثلو هيئات المجتمع المدني في ولايات الحوضين ولعصابه وتكانت.

وكشف رئيس اللجنة الوطنية للأعلام المكانية، سيد عبد الله ولد المحبوبي، أنه تم القيام بجرد لأسماء الأماكن، من خلال ثلاث دراسات في مناطق متفرقة من البلاد.

و تعمل اللجنة على إنشاء دليل تدرج فيه كافة تسميات الأماكن يكون بالحرفين العربي واللاتيني لتمكين الادارة والشركاء في مجال التنمية من أداء عملهم بشكل أسهل خلال تدخلاتهم في المنظقة.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


 

Flash Video - 7 ميغابايت