اختفاء فتاتين في ظروف غامضة (صورة) -- بحث: نبتة موريتانية قد تساعد في علاج بعض السرطانات -- هذا ما اتهمت به شرطة نواذيبو 3 شبان وفتاتان في شقة مؤجرة -- طرح ﻗﻀﻴﺔ ﺍﻟﻘﻮﺓ ﺍﻟﻤﺸﺘﺮﻛﺔ لـG5 ﺑﻤﺆﺗﻤﺮ ﻣﻴﻮﻧﺦ ﻟﻸﻣﻦ -- اعلان اكتتاب لصالح خبراء الاعلام -- مخاوف من اتلاف المنقبين عن الذهب لقبور ذات قيمة تاريخية كبيرة لموريتانيا -- صحيفة: قوة G5 مشروع ولد ميتا -- رجل أعمال موريتاني يستحوذ على شركة لتوزيع المحروقات في السنغال -- ولد المقري: وزير الداخلية الجزائري حذر نظيره الموريتاني من انتشار الجريمة بعيد انشاء امن الطرق -- الشرطة تنجح في تفكيك عصابة يتزعمها نقيب في الجيش --      

 

عنونة ومسميات جديدة لاعلام الاماكن بالشرق الموريتاني

الأربعاء 8-11-2017


أطلقت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السبت بمدينة كيفه شرقي موريتانيا، ملتقي جهوي حول مسميات الأماكن في ولايات الشرق.

ويسعي الملتقي لنقاش الآليات الكفيلة بوضع التسميات المناسبة للأماكن مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصية المجتمع الموريتاني ووحدته الوطنية، كما يعرض المناهج والأسس والضوابط التي على أساسها يجب أن تتم التسمية.

يشارك في الملتقي ممثلون عن الإدارة الإقليمية، وعمد البلديات، و ممثلو هيئات المجتمع المدني في ولايات الحوضين ولعصابه وتكانت.

وكشف رئيس اللجنة الوطنية للأعلام المكانية، سيد عبد الله ولد المحبوبي، أنه تم القيام بجرد لأسماء الأماكن، من خلال ثلاث دراسات في مناطق متفرقة من البلاد.

و تعمل اللجنة على إنشاء دليل تدرج فيه كافة تسميات الأماكن يكون بالحرفين العربي واللاتيني لتمكين الادارة والشركاء في مجال التنمية من أداء عملهم بشكل أسهل خلال تدخلاتهم في المنظقة.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

الإعلام والسياسة أية علاقة ؟ / أحمد سالم فاضل


موريتانيا أندلسكم وفوق الجميع


العوامل الرئيسية المحددة لأسعار خام الحديد خلال 2018


ولد محم ومهام الرئيس الاسبق معاوية… أوراق تكشف لأول مرة…


 

Flash Video - 7 ميغابايت