مهندس، إختصاصي، إطار سام، فصل ظلما فكتب ما تقشعر له الأبدان. -- RFI تستغرب التعديل الوزاري الأخير في موريتانيا -- تساؤلات عن دوافع التعديل الحكومي الأخير -- سلفيون رهن الاعتقال يتوبون ويرفضون التطرف وبأملون في الاستفادة من عفو رئاسي -- قاتل زوجته دهسا بالسيارة في تيارت يخرج من السجن خلال أيام -- الدرك يحاصر منزلا في تنسويلم بنواكشوط الشمالية -- إصابة شرطي بعد عملية سطو مسلح جديدة بنواكشوط (التفاصيل) -- تعيين مكلفين بمهام برئاسة الجمهورية -- تعيين مديرة مساعدة لديوان رئيس الجمهورية -- تعديل جزئي في الحكومة --      

 

عنونة ومسميات جديدة لاعلام الاماكن بالشرق الموريتاني

الأربعاء 8-11-2017


أطلقت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السبت بمدينة كيفه شرقي موريتانيا، ملتقي جهوي حول مسميات الأماكن في ولايات الشرق.

ويسعي الملتقي لنقاش الآليات الكفيلة بوضع التسميات المناسبة للأماكن مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصية المجتمع الموريتاني ووحدته الوطنية، كما يعرض المناهج والأسس والضوابط التي على أساسها يجب أن تتم التسمية.

يشارك في الملتقي ممثلون عن الإدارة الإقليمية، وعمد البلديات، و ممثلو هيئات المجتمع المدني في ولايات الحوضين ولعصابه وتكانت.

وكشف رئيس اللجنة الوطنية للأعلام المكانية، سيد عبد الله ولد المحبوبي، أنه تم القيام بجرد لأسماء الأماكن، من خلال ثلاث دراسات في مناطق متفرقة من البلاد.

و تعمل اللجنة على إنشاء دليل تدرج فيه كافة تسميات الأماكن يكون بالحرفين العربي واللاتيني لتمكين الادارة والشركاء في مجال التنمية من أداء عملهم بشكل أسهل خلال تدخلاتهم في المنظقة.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

والمجلس على الأبواب وقد بلغت القلوب الحناجر


فظائع القتل والجريمة في البلد / سيد محمد ولد حيلاجي


العربية و الفرنسية.. وهن النخب


ديمقراطية ولد محم وديكتاتورية صدام حسن


 

Flash Video - 7 ميغابايت