ولد سيد احمد اركيبي يؤكد فبركة فيديو روجه مدونون معارضون(فيديو) -- الاعلان عن رحيل أحد رجال الدولة في موريتانيا -- البيان الصادر في اعقاب اجتماع مجلس الوزراء -- تكوين عشرات الضباط الموريتانيين على مكافحة التمرد -- مجلس الوزراء يعقد آخر اجتماعاته قبل ذكرى الاستقلال -- الحكومة تدعو السيراليوني إبراهيم بوندو لنقاش موقفه من الغاء مجلس الشيوخ -- تكوين عشرات الضباط الموريتانيين على مكافحة التمرد -- (صور اللعين) ودائما في إطار تنكيل الأجانب بأعراضنا الشرطة الموريتانية توقف عصابة من عمال المنازل تغتصب بناتنا -- صورة وهوية الشاب الأجنبي الذي تنكر كفتاة وعمل مع اسرة موريتانية واختلط ببناتها -- الجيش الموريتاني يعتقل عناصر عسكرية مغربية --      

 

عنونة ومسميات جديدة لاعلام الاماكن بالشرق الموريتاني

الأربعاء 8-11-2017


أطلقت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السبت بمدينة كيفه شرقي موريتانيا، ملتقي جهوي حول مسميات الأماكن في ولايات الشرق.

ويسعي الملتقي لنقاش الآليات الكفيلة بوضع التسميات المناسبة للأماكن مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصية المجتمع الموريتاني ووحدته الوطنية، كما يعرض المناهج والأسس والضوابط التي على أساسها يجب أن تتم التسمية.

يشارك في الملتقي ممثلون عن الإدارة الإقليمية، وعمد البلديات، و ممثلو هيئات المجتمع المدني في ولايات الحوضين ولعصابه وتكانت.

وكشف رئيس اللجنة الوطنية للأعلام المكانية، سيد عبد الله ولد المحبوبي، أنه تم القيام بجرد لأسماء الأماكن، من خلال ثلاث دراسات في مناطق متفرقة من البلاد.

و تعمل اللجنة على إنشاء دليل تدرج فيه كافة تسميات الأماكن يكون بالحرفين العربي واللاتيني لتمكين الادارة والشركاء في مجال التنمية من أداء عملهم بشكل أسهل خلال تدخلاتهم في المنظقة.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 19/06/2017 إلى 30/06/2017

- 1 أورو الشراء: 401,19 البيع: 405,22

- 1 دولار الشراء: 358,2 البيع: 361,61

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

الرئيس ولد عبد العزيز في مقابلة مع صحيفة لموند يتحدث عن الأمن و المأمورية والبيظان (ترجمة المقابلة)

مستشار الرئيس يكتب: بائع المارلبورو


التواصل الاجتماعي والرأي العام.. التأثير العميق / د.أحمد سالم ولد الفاضل


قبل أن تنتسب للإخوان...


ليلة مع الاعصار


 

Flash Video - 7 ميغابايت