وفاة نائب رئيس الحركة العربية لتحرير ازواد -- فرنسا تؤكد على اهتمامها الاقتصادي بدول من بينها موريتانيا -- تفاصيل دقيقة عن مقتل الفنان الشاب أمين ولد الخليفة ولد أيده في نواكشوط (صورته) -- لقاء تشاوري بين رجال الأعمال الموريتانيين ونظرائهم الجزائريين -- عملية سطو تم خلالها الاستيلاء على صندوق أموال منطقة نواذيبو الحرة -- ضابطان أمام القضاء، سكر، خمر، وتلبس(هويات وصور) -- لأول مرة في تاريخ موريتانيا حزب سياسي يعفي رئيسه -- Libération تنشر تقريرا عن تنقيب الذهب موريتانيا -- نواكشوط: السطو على محطة بنزين واختفاء 11مليون -- رئيس الجمهورية يأمر ببناء ملعب رياضي كبير في العاصمة --      

 

موريتانيا: اعتماد ثمانية سفراء

الثلاثاء 14-11-2017


تسلم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط أوراق اعتماد 8 دبلوماسيين جدد تم اعتمادهم كسفراء لدى موريتانيا.

يتعلق الأمر بكل من: غانا والبيرو واسويسرا وغينيا الاستوائية واليونان وغامبيا وإيطاليا إضافة إلى السفير رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في نواكشوط.

وجاء الاعتماد من خلال اجتماعات منفصلة لهؤلاء الدبلوماسيين السبعة مع الرئيس ولد عبد العزيز تم خلالها بحث أوجه التعاون المشترك بين موريتانيا وهذه البلدان.

وسيمثل السفراء السابقون بلدانهم في موريتانيا مع بداية مأمورية جديدة لهم على رأس السفارات المعنية في نواكشوط، حيث يأتي الاعتماد بمناسبة انتهاء مأموريات السفراء السابقين.

وكان وزير الخارجية إسلكو ولد أحمد إزيد بيه عقد اجتماعات مماثلة مع هؤلاء الدبلوماسيين في وقت سابق من صباح اليوم الثلاثاء في إطار بدء ممارسة مهامهم الرسمية ممثلين لبلدانهم في نواكشوط.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

ولد ما يابه/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


 

Flash Video - 7 ميغابايت