إصابة شرطي بعد عملية سطو مسلح جديدة بنواكشوط (التفاصيل) -- تعيين مكلفين بمهام برئاسة الجمهورية -- تعيين مديرة مساعدة لديوان رئيس الجمهورية -- تعديل جزئي في الحكومة -- جديد التحقيق في السطو على التجاري -- عصابة مسلحة تقتحم مستودعا للأدوية بعرفات (صور) -- المعتقلون فى السنغال لا علاقة لهم بعملية التجاري بنك -- تحديد موعد المؤتمر العام لحزب الاتحاد من اجل الجمهورية -- سقوط عدد من الضحايا في حادث سير مروع قرب سيلبابي (صور) -- إقالة مدير التشغيل بشركة صوملك --      

 

الحكومة تدعو السيراليوني إبراهيم بوندو لنقاش موقفه من الغاء مجلس الشيوخ

الخميس 23-11-2017


يقوم النائب السيراليوني ورئيس الجمعية البرلمانية لإفريقيا والكاريبي والمحيط الهادي: إبراهيم بوندو حاليا بزيارة غير معلنة إلى موريتانيا. بوندو يعمل على تحضير اجتماع الجمعية البرلمانية المشتركة الرابعة والثلاثين التي سيعقد يوم 18 ديسمبر المقبل في هايتي خلال مؤتمر الاتحاد الأوروبي وإفريقيا والكاريبي والمحيط الهادي الذي يتولى رئاسته. وقد وصل بوندو إلى نواكشوط بناء على دعوة من الحكومة الموريتانية لكنّ هذه الأخيرة لم تعلن عن هذه الزيارة.
مصادر مطلعة عزت سبب التكتم على زيارة المسؤول البرلماني الدولي إلى ضغوط تمارسها الحكومة الموريتانية لتعديل جدول أعمال الاجتماع المرتقب والذي يتضمن نقاشا حول تراجع الديمقراطية ودولة القانون في موريتانيا وقد يصدر عنه قرار بإدانة النظام الموريتاني. وذلك بناء على اقتراح اللجنة البرلمانية المكلفة بالملف والتي اجتمعت مع نظراءها الأوروبيين في بروكسل مطلع أكتوبر الماضي.
و قال أحد الشيوخ لمراسلون أنهم علموا من مصادر مختلفة ان رئيس الكتلة الأفريقية في البرلمان المشترك لأفريقيا والكاريبي والمحيط الهادئ يوجد في انواكشوط بدعوة من الحكومة الموريتانية وذلك من أجل الضغط عليه للتراجع عن الإدانة التى ناقشتها اللجنة مع نظرائها الأوربيين في ابركسل مطلع أكتوبر الماضي والتي تمت برمجتها على جدول أعمال الدورة المقبلة للجمعية البرلمانية المتساوية الاطراف "acp-ue" التى ستنعقد في هايتي الشهر المقبل.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


قراءة حول حضور النساء في ترشيحات الحزب الحاكم


 

Flash Video - 7 ميغابايت