توقيف شاعر موريتاني بالامارات العربية المتحدة (تفاصيل) -- "الهابا"تصادق على تعيين مدير عام لإذاعة موريتانيا -- جريمة قتل بمركز القدية الاداري -- أشغال شبكة للصرف الصحي بنواكشوط يتسبب في خسائر وأضرار مختلفة -- أبرز المرشحين لخلافة ولد منصور -- اكتشاف تورط دركي موريتاني في تهريب الخمور (تفاصيل) -- قائد كتيبة الدرك بوسط افريقيا المقدم سيدي ولد الطايع يروي تفاصل الهجوم على كتيبته -- 100 مليون دولار مساهمة من السعودية في تمويل قوة الساحل -- الكشف على مكان دفن ضحايا 1962 (صور) -- مقتل رجل الأعمال الشافعي على الحدود المالية الموريتانية --      

 

الحكومة تدعو السيراليوني إبراهيم بوندو لنقاش موقفه من الغاء مجلس الشيوخ

الخميس 23-11-2017


يقوم النائب السيراليوني ورئيس الجمعية البرلمانية لإفريقيا والكاريبي والمحيط الهادي: إبراهيم بوندو حاليا بزيارة غير معلنة إلى موريتانيا. بوندو يعمل على تحضير اجتماع الجمعية البرلمانية المشتركة الرابعة والثلاثين التي سيعقد يوم 18 ديسمبر المقبل في هايتي خلال مؤتمر الاتحاد الأوروبي وإفريقيا والكاريبي والمحيط الهادي الذي يتولى رئاسته. وقد وصل بوندو إلى نواكشوط بناء على دعوة من الحكومة الموريتانية لكنّ هذه الأخيرة لم تعلن عن هذه الزيارة.
مصادر مطلعة عزت سبب التكتم على زيارة المسؤول البرلماني الدولي إلى ضغوط تمارسها الحكومة الموريتانية لتعديل جدول أعمال الاجتماع المرتقب والذي يتضمن نقاشا حول تراجع الديمقراطية ودولة القانون في موريتانيا وقد يصدر عنه قرار بإدانة النظام الموريتاني. وذلك بناء على اقتراح اللجنة البرلمانية المكلفة بالملف والتي اجتمعت مع نظراءها الأوروبيين في بروكسل مطلع أكتوبر الماضي.
و قال أحد الشيوخ لمراسلون أنهم علموا من مصادر مختلفة ان رئيس الكتلة الأفريقية في البرلمان المشترك لأفريقيا والكاريبي والمحيط الهادئ يوجد في انواكشوط بدعوة من الحكومة الموريتانية وذلك من أجل الضغط عليه للتراجع عن الإدانة التى ناقشتها اللجنة مع نظرائها الأوربيين في ابركسل مطلع أكتوبر الماضي والتي تمت برمجتها على جدول أعمال الدورة المقبلة للجمعية البرلمانية المتساوية الاطراف "acp-ue" التى ستنعقد في هايتي الشهر المقبل.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 19/06/2017 إلى 30/06/2017

- 1 أورو الشراء: 401,19 البيع: 405,22

- 1 دولار الشراء: 358,2 البيع: 361,61

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

الرئيس ولد عبد العزيز في مقابلة مع صحيفة لموند يتحدث عن الأمن و المأمورية والبيظان (ترجمة المقابلة)

مستشار الرئيس يكتب: بائع المارلبورو


التواصل الاجتماعي والرأي العام.. التأثير العميق / د.أحمد سالم ولد الفاضل


قبل أن تنتسب للإخوان...


ليلة مع الاعصار


 

Flash Video - 7 ميغابايت