كيفه: الشرطة تحتجز كمية من المخدرات كانت في طريقها إلى انواكشوط(صور) -- شرطة الجرائم الاقتصادية توقف رجل أعمال بعد تحايله على وكالة مستخدما اسم شركة الغاز الأمريكية -- وفاة موظف بوزارة العدل في حادث سير بنواكشوط -- مواطن يهدد بمقاضاة موظف بإدارة العقارات وأملاك الدولة. -- أسعار خامات الحديد تخسر 7% في أسبوع -- الناطق الرسمي باسم الحكومة: لاينبغي مناقشة شأن داخلي مع اي جهة خارجية -- ارتفاع جديد لأسعار المواد الأساسية (مقارنة) -- البنك الوطني لموريتانيا BNM يحقق في سحب مبالغ من حسابات مودعيه الكبار (توقيف و هروب مسؤولين ) -- وفاة شخص وجرح آخر في حادث سير -- البيان الصادر في اعقاب اجتماع مجلس الوزراء --      

 

على هامش تصريحات رئيس حزب الاتحاد... بمناسبة تدشين قناة على اليوتوب ومجموعة واتساب...!!!

الأربعاء 27-12-2017


الخرجة الجديدة لرئيس حزبنا "المفدى" سيدي محمد ولد محم لن تمر علينا دون تسجيل النقاط التالية وإن كنا قد وضعنا الأيادي على القلوب "خوفا" من الانزلاق في متاهات مشوهة لحزبنا و "طمعا"في "تسديده" للخزينة العامة، ما أفاءت به بعض المؤسسات الرسمية على هذه الإمبراطورية العائلية المبحلة التي تستحوذ على 5% من الدخل الوطني (لاتنبشوني فنحن نعرف ياك )
تحدث رئيس الحزب عن سيطرة الحزب على نقابة الجامعة ونسي الرئيس المعزول في برج عاجي في منطقة جد راقية من سأنتر امتير والذي يعطي أو تعطي أو يعطيان (انا لا أعرف التصريف ) من وقته لسماء الطيران إلى فرنسا وأمريكا وإسبانيا ( هل هذه المعلومات دقيقة سيدي الرئيس؟ !!!)
أكثر مما يعطي من وقته لأهل هذا الأرض وللحزب المطمور والبيت المهجور...
نسي هذا الرئيس ان نقابة الجامعة سيطرت عليها نخبة تؤمن بفعل الرئيس (حك حك ) محمد ولد عبد العزيز ولم تضيفوا لها إلا المعوقات وهو إدخال شباب في أمانتها العامة ما بين أمي وحامل لشهادات متوسطة....فهل هذه هي قناتكم التي فتحتم في الجامعة على غرار كان وأخواتها! !!(ا عليك بالمارة والشارة )
افتخر رئيس الحزب بتمثيل الحزب في جميع مقاطعات موريتانيا وهذه فضلها مثل الأخرى لرئيس الجمهورية وأنتم لم تضيفوا لها كسابقتها إلا ترشحكم في أطاروتعرفون مراحل العملية القيصرية التي مررتم بها وختامها الدورة الثالثة أمام العدالة ...وتعلمون كذلك قصة مرشحكم في دار النعيم وهي المقاطعة الوحيدة التي لا نمتلك فيها مستشارا واحدا ..كان ينبغي أن لاتعمم وأن تعتذر للشعب عن هذه الكذبة كما هو معروف في التقاليد الديمقراطية، فقصة دار النعيم معروفة وماتخفي الشجرة من الغابة كشفت فضائح الوكالة الموريتانية للأنباء عن سواته وبئس السوأة.حالها في ذاك حال الإذاعة والكابل البحري وشركة السكر وصفقات التراضي التي جظيتم بها كمقاول، وهيئة الحزب الخيرية وصفقة البنك المركزي ايام ولد الرايس وما ينتزع من رواتب البرلمانيين ويسدد للحزب وما جادت به الأيادي البيضاء لرجال الأعمال وماقدمه ما اقترحتم من وزراء ( الاوزار ) ومدراء ( الاوطار ) من عرابين....
ومع هذا يتطاير شرر هذه الأسرة على مناكب البلاد وأرراق العباد فهو كالصناعة اليابانية فقلما نجا من ضررهم بيت من موريتانيا...حتى انا العبد الفقير وصلني ووصل محيطي الاجتماعي. ..
واليوم وبعد كل هذا تقولون الحزب عاجر وتقومون بإنجاز عظيم وهو فتح مجموعة على الواتساب !!!! !!!! وتدشنون قناة للبث على اليوتوب... مثل أخواتها الرياضية والثقافية !!!
فما هذه المسرحية ؟وما هذه المسخرة؟
أسرة واحدة تضحك على شعب كامل...
أسرة واحدة لم تسع الناس باخلاقها ولا بأموالها ... ولم يسلم أحد من أذاها...
أسرة واحدة تبتز أغلبية كاملة بالنميمة والابتزاز واستغلال النفوذ...وتأجير الكلاب المسعورة لنهش أعراض أطر الحزب وذوي الكفاءة الرافضين الانسياق في هذا الجوق.
اسرة واحدة تخصم من الدخل الوطني ما يقارب 5% ...في نفس الوقت الذي يبيت فيه على الطوى عشرات الأطر الأكفاء والفاعلين سياسيا والمستقيمين سلوكيا ..
أخيرا لست عالما ولامفتيا فيما يتعلق بحديثكم (اطعمهم من جوع وأمنهم من خوف) إلا انني اعرف أنكم بهذا التصريح تسيئؤون على رئيس العمل الإسلامي رئيس الجمهورية ولا اعرف من الفتوى إلا بيتا من نظم العقيدة للعلامة محمد سالم ولد عدود أدعو رئيس حزب الاتحاد للتأمل فيه
من أثبت الصفات لله علا.... على الذي بالخلق لاق مثلا
حسبنا الله ونعم الوكيل...

بقلم محمد ولد تتاه



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

موريتانيا أندلسكم وفوق الجميع


العوامل الرئيسية المحددة لأسعار خام الحديد خلال 2018


ولد محم ومهام الرئيس الاسبق معاوية… أوراق تكشف لأول مرة…


على هامش تصريحات رئيس حزب الاتحاد... بمناسبة تدشين قناة على اليوتوب ومجموعة واتساب...!!!


 

Flash Video - 7 ميغابايت