تأهل صحفي موريتاني من بين مئات المترشحين لأكاديمية دولية -- موريتانيا تسعى لخلق 60 ألف فرصة عمل سنويا ابتداء من 2019 -- فرنسا: رفع دعوى قضائية ضد المحامي جمال ولد محمد -- أهم بنود الاتفاق بين مناديب العمال وشركة اسنيم -- الخارجية الامريكية تكرم البرلمانية منت بلال -- إدانة أب موريتاني اغتصب بناته بالسجن 10 سنوات -- منظمة غير حكومية تجعو لانفاذ القانون في حق "متاجر بالبشر" -- انهيار بئر للتنقيب عن الذهب يخلف عشرات الجرحى -- القبض على سائق اغتصب فتاة قاصر -- الشبيكو :شبك الرجل يديه معناها المعروف هو أدخل أصابع يده... --      

 

"آفريكا رايس" يصل موريتانيا

الثلاثاء 9-01-2018


وصل رالي "أفريكا رايس" في نسخته العاشرة صباح اليوم الاثنين إلى الكلم ٥٥ شمال مدينة انواذيبو قادما من موناكو الفرنسية متجه إلى العاصمة السينغالية داكار.

ويشارك فيه هذا الرالي ٢٠٠ متسابق موزعين على ٢٧ دولة وأزيد من مائة سيارة إضافة إلى قافلة تتكون من ٦٠٠ شخص مرافقة لهذا الرالي.

ومن المنتظر أن يمر هذا الرالي من عدة محطات داخل الأراضي الموريتانية ولمدة ستة أيام هي بولنوار والشامى وشنقيط وامكجار واكجوجت قبل مغادرته الأراضي الموريتانية باتجاه السنغال.

وأكد مسؤول الاتصال والوسائل اللوجستكية السيد تيرى شارج أن هذه النسخة هي العاشرة من هذا الرالي الذي من المنتظر أن يمر بعدة محطات داخل الأراضى الموريتانية ولمدة ستة أيام .

وثمن مستوى التسهيلات التي قدمتها المصالح المختصة الموريتانية عند المعبر الحدودي مشيدا بجو الأمن والأمان الذي تعيشه موريتانيا الأمر الذي ساهم بشكل كبير على المشاركة الواسعة في هذا الرالي.

و م أ



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

فظائع القتل والجريمة في البلد / سيد محمد ولد حيلاجي


العربية و الفرنسية.. وهن النخب


ديمقراطية ولد محم وديكتاتورية صدام حسن


التجاذبات السياسية داخل الأغلبية: تشخيص و اقتراح لبعض الحلول


 

Flash Video - 7 ميغابايت