بالصور: ولد محم يلجأ لتويتر بعد منعه من الظهور الاعلامي بسبب حادثة بتلميت -- "بي بي" تعلن إرتياحها لتقاسم الغاز بين موريتانيا و السنغال -- ترقب في موريتانيا للنطق بالحكم في قضية قائد فرقة الدرك بروصو -- وزير الاقتصاد والمالية: الحزب الحاكم فشل في ادارة هيئاته -- الحصيلة النهائية لانهيار بئر للتنقيب عن الذهب بشمال موريتانيا -- موريتانيا تستثمر 1.3 مليار دولار بالسندات الأمريكية! -- الإعلان فى داكار عن وفاة الرئيس الأسبق لاتحاد الكرة الموريتاني -- مديرة مكتب الجزيرة في موريتانيا تقع في موقف محرج "فيديو" -- ترقيات لبعض كبار القادة فى المؤسسة العسكرية -- معلومات حول اتفاق تقاسم الانتاج الغازي بين موريتانيا والسنغال --      

 

خفض ضمانة الترشح للبرلمان بالنصف وزيادة البرلمانيين ب8

الثلاثاء 9-01-2018


صادقت الجمعية الوطنية يوم الاثنين على مشروع قانون يعدل بعض أحكام القانون النظامي المتعلق بانتخاب النواب في الجمعية الوطنية.

وقال وزير الداخلية أحمدو ولد عبد الله، إن مشروع القانون خفض ضمانة الترشح من 20.000 أوقية إلى 10.000 أوقية وكذلك خفض نسبة عدد الأصوات المطلوبة لاسترجاع هذه الضمانة إلى 3%.

وأشار إلى أن مشروع القانون يهدف إلى تحيين عدد نواب الجمعية الوطنية على أساس نتائج التعداد العام للسكان والمساكن لسنة 2013، حيث سيصبح عدد نواب الجمعية الوطنية 155 بدل 147 بزيادة 8 نواب، 4 منهم يمثلون الموريتانيين المقيمين في الخارج، و 4 نواب لدوائر ألاك وكيهيدي والطينطان ونواذيبو.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

فظائع القتل والجريمة في البلد / سيد محمد ولد حيلاجي


العربية و الفرنسية.. وهن النخب


ديمقراطية ولد محم وديكتاتورية صدام حسن


التجاذبات السياسية داخل الأغلبية: تشخيص و اقتراح لبعض الحلول


 

Flash Video - 7 ميغابايت