ودادي ولد امم ينشر صورا ومعلومات مطمئة عن الحالة الصحية للنائب البرلماني الشيخ ولد بايه -- تعازينا لأهل أحمد لعلي وأهل أباه ولد بوسالف وأهل أعليت في شكار. -- إنقاذ لقيط رمي من سيارة مسرعة في الشارع "فيديو" -- حادثة اغتصاب تهز العاصمة نواكشوط -- ازويرات غرق شاب والشرطة تحقق في القضية -- مشاورات بالقاهرة تمهيدا لاجتماع اللجنة المشتركة الموريتانية المصرية -- وزير الصحة: نسعى لتوفير الضمان الصحي ل60% من المواطنين -- قادة أحزاب بموريتانيا خارج البرلمان -- من سرب صورة الرئيس وحرمه لتصبح مادة للتندر والسخرية ...الوكالة أم التلفزة ؟ -- وزارة التهذيب توجه تعميما الى المؤسسات الخصوصية --      

 

الضمان الإجتماعي يبدأ التعامل عبر منصة “الرائد”

الأربعاء 10-01-2018


أطلقت الحكومة الموريتانية أمس الثلاثاء منصة “الرائد” المختصة فى تسيير علاقات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مع زبائنه.

ويتوخى الصندوق تسهيل الخدمات التي يقدمها لزبنائه عبر هذه المنصة، بربط الوكالات الجهوية بالتطبيق، مما يمكن عند تقديم رقم التأمين أو رقم المشغل المؤمن من الحصول على المعلومات المطلوبة فورا.

ويمكن لمنصة الرائد استقبال 52 اتصالا في آن واحد، حيث يمكن للعاملين تشغيلها وتوفير المعلومات المطلوبة من واقع التطبيق المعلوماتي الخاص بتسيير مهن الضمان الاجتماعي ، وفقا لمدير الصندوق سيدي عثمان ولد المامون.

وأكد المدير العام خلال تدشين المنصة أنها تأتى في إطار ما وصفه ب”مواصلة سياسة عصرنة الصندوق الهادفة إلى تقريب الخدمة من المستفيدين والرفع من كفاءة الأداء عن طريق استخدام أدوات التكنولوجيا الحديثة”.

وكشف ولد المامون عن أن الصندوق يعمل على استكمال تغطية جميع ولايات الوطن من خلال فتح الوكالتين الجهويتين المتبقيتين فى الحوض الشرقي وتكانت .



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

ولد ما يابه/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


 

Flash Video - 7 ميغابايت