لأول مرة في تاريخ موريتانيا حزب سياسي يعفي رئيسه -- Libération تنشر تقريرا عن تنقيب الذهب موريتانيا -- نواكشوط: السطو على محطة بنزين واختفاء 11مليون -- رئيس الجمهورية يأمر ببناء ملعب رياضي كبير في العاصمة -- حقيقة فتاة انواذيبو التي باعت جسدها للشهوات -- النيابة في محكمة انواكشوط الغربية ترفض تصرف قاضي الديوان الخامس في كاتب ضبط ورقيب شرطة -- رسميا السماح لمن هم فوق 25 سنة بالتسجيل في التعليم العالي (وثيقة) -- حصاد حملة الدعوة لتعدد الزوجات على الفيس بوك -- أسعد وأتعس شعوب العالم.. تعرف على ترتيب بلدك -- سيارة في مطاردة هوليودية بشوارع نواكشوط وهي تحمل على مقدمتها رجل أمن (فيديو) --      

 

موريتانيا تقدم شروحا حول رفض تسجيل طلابها في السعودية (بيان)

الخميس 11-01-2018


قدمت وزرارة التعليم العالي و البحث العلمي شروحا حول عدم تمكن بعض الطلاب الموريتانيين من التسجيل في السعودية.
و قالت الوزارة في بيان صادر عنها ان عدم تسجيل هؤلاء الطلاب يعود الى "انه نظرا لكونها السنة الأولى للاتفاقية وكون الاتفاقية قد تمت بعد توجيه أغلبية الطلاب داخليا وخارجيا، ولم تكن الوزارة على اطلاع بكامل الشروط المعتمدة في الجامعات والمعاهد بالمملكة العربية السعودية،لذلك تم إرجاع ملفات الطلاب التي لم تستوفي الشروط"، وفق البيان الذي ننشر في ما يلي نصه:

***

نشرت بعض المواقع مؤخرا معلومات عارية عن الصحة، تتعلق باتفاقية التعاون في محال التعليم العالي الموقعة بين بلادنا والمملكة العربية السعودية. حيث كتبت عن ما أسمته تراجع المملكة العربية السعودية عن استقبال الطلاب لهذا العام.
وحيث أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تتقدم قبل كل شيء بالشكر الجزيل للمملكة العربية السعودية على ما قدمته في هذا المجال. فإنها توضح للرأي العام أن أسباب عدم تمكن بعض الطلاب المقترحين للدراسة بالجامعات والمعاهد بالمملكة من التسجيل يعود لسبب أساسي واحد:
وهو أنه نظرا لكونها السنة الأولى للاتفاقية وكون الاتفاقية قد تمت بعد توجيه أغلبية الطلاب داخليا وخارجيا، ولم تكن الوزارة على اطلاع بكامل الشروط المعتمدة في الجامعات والمعاهد بالمملكة العربية السعودية. لذلك تم إرجاع ملفات الطلاب التي لم تستوفي الشروط. بعد عرضها على شروط تلك المؤسسات وعدم استيفائها لما يلزم.
من ناحية أخرى فقد تم قبول 9 طلاب لهذا العام وتعهد الإخوة في المملكة العربية السعودية مشكورين باستقبال ما تبقى من حصة هذه السنة، مع حصة العام القادم. بحول الله.
ولا يسعها هنا إلا أن نطلب من مواقعنا ووسائل إعلامنا الحرة مرة أخرى تحري الحقائق وطلب المعلومة من مصدرها الصحيح. ونعرب عن استعدادنا لتزويدها بالمعلومات الصحية عوضا عن غير ذلك.

القاضي ولد محمد عينين
المستشار المكلف بالاتصال



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


 

Flash Video - 7 ميغابايت