الحقيقة وراء اتهام الفريق بالتدخل لاطلاق سراح مغتصب فتاة قاصر -- وفاة اربعة اطفال غرقا في لعصابه -- مرسوم رئاسي بتعيين ولد مولاي الزين، رئيسا لمجلس سلطة تنظيم الصفقات -- Le Monde تكتب عن تضييق الخناق على ولد بوعماتو -- ولد بلال يؤدي اليمين الدستوري عضوا بلجنة الانتخابات تمهيدا لتعيينه رئيسا لها ” سيرته السياسية “ -- تعيينات وقرارات في مجلس الوزراء (نص البيان) -- الامارات تطلق سراح رجل الاعمال ولد كيه -- تعيين مكلف بمهمة ومستشار بديوان الوزير الاول -- السلطات الأمنية بنواذيبو تلقي القبض على 65 مهاجرا سريا -- المدرسة العليا متعددة التقنيات تخرج دفعتها الثالثة من الطلبة المهندسين --      

 

موريتانيا تقدم شروحا حول رفض تسجيل طلابها في السعودية (بيان)

الخميس 11-01-2018


قدمت وزرارة التعليم العالي و البحث العلمي شروحا حول عدم تمكن بعض الطلاب الموريتانيين من التسجيل في السعودية.
و قالت الوزارة في بيان صادر عنها ان عدم تسجيل هؤلاء الطلاب يعود الى "انه نظرا لكونها السنة الأولى للاتفاقية وكون الاتفاقية قد تمت بعد توجيه أغلبية الطلاب داخليا وخارجيا، ولم تكن الوزارة على اطلاع بكامل الشروط المعتمدة في الجامعات والمعاهد بالمملكة العربية السعودية،لذلك تم إرجاع ملفات الطلاب التي لم تستوفي الشروط"، وفق البيان الذي ننشر في ما يلي نصه:

***

نشرت بعض المواقع مؤخرا معلومات عارية عن الصحة، تتعلق باتفاقية التعاون في محال التعليم العالي الموقعة بين بلادنا والمملكة العربية السعودية. حيث كتبت عن ما أسمته تراجع المملكة العربية السعودية عن استقبال الطلاب لهذا العام.
وحيث أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تتقدم قبل كل شيء بالشكر الجزيل للمملكة العربية السعودية على ما قدمته في هذا المجال. فإنها توضح للرأي العام أن أسباب عدم تمكن بعض الطلاب المقترحين للدراسة بالجامعات والمعاهد بالمملكة من التسجيل يعود لسبب أساسي واحد:
وهو أنه نظرا لكونها السنة الأولى للاتفاقية وكون الاتفاقية قد تمت بعد توجيه أغلبية الطلاب داخليا وخارجيا، ولم تكن الوزارة على اطلاع بكامل الشروط المعتمدة في الجامعات والمعاهد بالمملكة العربية السعودية. لذلك تم إرجاع ملفات الطلاب التي لم تستوفي الشروط. بعد عرضها على شروط تلك المؤسسات وعدم استيفائها لما يلزم.
من ناحية أخرى فقد تم قبول 9 طلاب لهذا العام وتعهد الإخوة في المملكة العربية السعودية مشكورين باستقبال ما تبقى من حصة هذه السنة، مع حصة العام القادم. بحول الله.
ولا يسعها هنا إلا أن نطلب من مواقعنا ووسائل إعلامنا الحرة مرة أخرى تحري الحقائق وطلب المعلومة من مصدرها الصحيح. ونعرب عن استعدادنا لتزويدها بالمعلومات الصحية عوضا عن غير ذلك.

القاضي ولد محمد عينين
المستشار المكلف بالاتصال



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


قراءة حول حضور النساء في ترشيحات الحزب الحاكم


الصحفي الكبير محمد طه يكتب عن قمة نواكشوط الافرقية


إلى التاجر بيرام قبل أن يتسلم "ماكرون" رسالتك!! / عزيز ولد الصوفي


 

Flash Video - 7 ميغابايت