الإعلان فى داكار عن وفاة الرئيس الأسبق لاتحاد الكرة الموريتاني -- مديرة مكتب الجزيرة في موريتانيا تقع في موقف محرج "فيديو" -- ترقيات لبعض كبار القادة فى المؤسسة العسكرية -- معلومات حول اتفاق تقاسم الانتاج الغازي بين موريتانيا والسنغال -- قرار ببيع عشرات السيارات المحجوزة في قضايا مخدرات -- معهد البناء والأشغال ينظم زيارة لطلابه إلى ورشات بكوركول -- إحباط عملية اختطاف غريبة بمدينة ازويرات -- إصابة تاجر بطلق ناري في الرأس بولاية انواكشوط الشمالية.. ” تفاصيل” -- موريتانيا: احتجاج رمزي بنواكشوط يثير جدلا واسعا -- الشرطة تلقي القبض على قتلة لص بنواكشوط --      

 

أبرز مواضيع المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحكومة

الجمعة 9-02-2018


أوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة ان اجتماع مجلس الوزراء درس وصادق على مجموعة من المراسيم والمشاريع القانونية من بينها مشروع مرسوم يحدد الاطار العام لنظام الدروس وشروط الحصول على الشهادة الوطنية للمهندس .

وقال وزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة في رده على سؤال يتعلق بتعاون الحكومة مع اللجنة الفنية لتقييم ودراسة وضعية حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ورسم استراتيجية للنهوض بعمله ،أن الحكومة تتعاون مع هذه اللجنة التي يعتبر أغلب أعضائها من الحكومة ولا يوجد أي نقص في التعاون بين الحكومة وهذه اللجنة.

وبخصوص حضور المكتب التنفيذي لاجتماعاتها فان أغلب أعضائه يحضرون كما هو الحال في مجلس الوزراء لأسباب تخصهم وهي قضايا عادية وينبغي ان توضع في اطار عادي ،الا أن بعض الصحفيين يحاولون ادخال الأمور غير العادية في الأمور العادية .

وأضاف أنه فيما يتعلق بموضوع تشكيل حكومة وفاق – ليس في الافق تشكيل حكومة وفاق ،لأن الحكومة متفقة ولا يلجأ إلى تشكيل حكومة وفاق الا في حالات أزمة او غياب أغلبية مطلقة، مشيرا إلى أنه اذا كان الغرض من هذا السؤال هو الاستفتاء عن إمكانية اجراء انتخابات شفافة فان هذه الأخيرة أصبحت تسير من قبل لجنة مستقلة للانتخابات وأن الحكومة لم تعد تسير الانتخابات ولم تعد وزارة الداخلية تشرف عليها وهذه اللجنة المستقلة للانتخابات توافقية من الأغلبية والمعارضة القابلة ان تتوافق وتتحاور مع الأغلبية.

وبخصوص زيارة الرئيس السنغالي لبلادنا قال انها تأتي في اطار طبيعي كسائر الزيارات المتبادلة بين رؤساء البلدين لبحث القضايا المشتركة التي تهم البلدين.

وردا على سؤال آخر قال الناطق الرسمي باسم الحكومة إن احتجاجات المعارضة أمر مرحب به ولكن المطلوب منها أن تكون وفق الضوابط القانونية وان تكون مرخصة وتمر في جو هادئ وديموقراطي وأن باب المظاهرات مفتوح ودليل صحي على الجو الديموقراطي الذي يسود البلاد ، والبحث لها عن تراخيص يعتبر أمرا إلزاميا لضمان حماية المتظاهرين وحفظ النظام العام.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

الإعلام والسياسة أية علاقة ؟ / أحمد سالم فاضل


موريتانيا أندلسكم وفوق الجميع


العوامل الرئيسية المحددة لأسعار خام الحديد خلال 2018


ولد محم ومهام الرئيس الاسبق معاوية… أوراق تكشف لأول مرة…


 

Flash Video - 7 ميغابايت