ازويرات: ولد باي نائبا بفارق 314 صوت عن مرشح “تواصل” -- ولد محم ينتظر على أحر من الجمر ملايين الخزينة العامة(تفاصيل) -- صخرة في موريتانيا تجاوزت في شكلها حدود الجيولوجيا (صورة) -- شجار قوي بسبب اختفاء عدة ملايين من حملة الحزب الحاكم في انواذيبو -- "افوكوداي" موريتانيا يتسبب في ازمة حادة داخل المغرب "تفاصيل" -- الوزير الأول يعاين أوضاع مدينة باسكنو المنكوبة (صورة) -- انتهاء فترة عمل السفيرة الألمانية بموريتانيا -- إصابة عسكري داخل قيادة أركان الجيش بجروح (التفاصيل) -- مقتل طفل في الحادية عشر على يد قريبه بكسر عنقه -- بيان تحذيري من الأرصاد الجوية في موريتانيا --      

 

معهد البناء والأشغال ينظم زيارة لطلابه إلى ورشات بكوركول

الاثنين 12-02-2018


نظم المعهد العالي لمهن البناء والأشغال العمومية والعمران زيارة ميدانية لطلابه إلى عدد من الورشات في ولاية كوركول من بينها طريق كيهيدي/ مقامة.

وبحسب المعهد فإن الزيارة تهدف إلى لتعزيز التكوين النظري بتجربة تطبيقية، إضافة إلى الاطلاع إلى ظروف العمل وصعوباته وآليات التغلب عليها عبر الاستفادة من تجربة الفنين والمهندسين على الميدان.

وسبق أن نظم المعهد زيارة لطلابه في شهر نوفمبر الماضي إلى ورشة عمارة الشركة الوطنية للصناعة والمناجم SNIM في العاصمة نواكشوط.

ويتبع المعهد العالي لمهن البناء للمدرسة العليا المتعددة التقنيات التي تخضع لوصاية مشتركة بين وزارتي التعليم العالي والدفاع، وذلك بعد إعادة هيكلة مدارس المهندسين في العاصمة نواكشوط وبعض الولايات الداخلية.

ويتوقع أن تتخرج أولى دفعات المدرسة في العام المقبل بشهادة مهندس، فيما أعلن وزير التعليم العالي قبل أيام عن مرسوم يحدد شروط وتفاصيل تنظيم الشهادة الوطنية للمهندس الموريتاني.

info portfolio



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

ولد ما يابه/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


 

Flash Video - 7 ميغابايت