مصدر: بيرام يتعرض للمساءلة القضائية بعد سبه وقذفه للصحفي دداه عبد الله -- ندوة دولية حول الشرطة التقنية -- مصادر : في غمرة المغاضبة انسحاب نائب رئيس حزب التكتل من الحزب -- حصيلة ثقيلة لحوادث السير بموريتانيا -- توقيف بيرام ولد اعبيد على خلفية شكوى (تفاصيل) -- العثور على فتاة مرمية في حالة حرجة بنواكشوط الشمالية "صورة" -- قرار حكومي مهم سيساعد من تقليل الحوادث القاتلة -- المواجهات العرقية تطال الموريتانيين في مالي -- الهابا تدعوا الأحزاب السياسية إلى اجتماع موسع -- وزراء ومسؤولون سامون يواجهون الحزب الحاكم في نيابيات ألاك (تفاصيل ) --      

 

معهد البناء والأشغال ينظم زيارة لطلابه إلى ورشات بكوركول

الاثنين 12-02-2018


نظم المعهد العالي لمهن البناء والأشغال العمومية والعمران زيارة ميدانية لطلابه إلى عدد من الورشات في ولاية كوركول من بينها طريق كيهيدي/ مقامة.

وبحسب المعهد فإن الزيارة تهدف إلى لتعزيز التكوين النظري بتجربة تطبيقية، إضافة إلى الاطلاع إلى ظروف العمل وصعوباته وآليات التغلب عليها عبر الاستفادة من تجربة الفنين والمهندسين على الميدان.

وسبق أن نظم المعهد زيارة لطلابه في شهر نوفمبر الماضي إلى ورشة عمارة الشركة الوطنية للصناعة والمناجم SNIM في العاصمة نواكشوط.

ويتبع المعهد العالي لمهن البناء للمدرسة العليا المتعددة التقنيات التي تخضع لوصاية مشتركة بين وزارتي التعليم العالي والدفاع، وذلك بعد إعادة هيكلة مدارس المهندسين في العاصمة نواكشوط وبعض الولايات الداخلية.

ويتوقع أن تتخرج أولى دفعات المدرسة في العام المقبل بشهادة مهندس، فيما أعلن وزير التعليم العالي قبل أيام عن مرسوم يحدد شروط وتفاصيل تنظيم الشهادة الوطنية للمهندس الموريتاني.

info portfolio



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


قراءة حول حضور النساء في ترشيحات الحزب الحاكم


 

Flash Video - 7 ميغابايت