الافراج عن رجل الأعمال يحيى ولدالمان -- موريتانية تعترف بقيامها بعملية سحر مرعبة لزوجها -- الكوميدي الشهير< كوص> من مسرحي إلى معلم في حجرات الدراسة -- لجنة دعم صندوق الصحافة توضح المعايير التي اتبعتها في صرف مبالغ الصندوق / بيان -- ضبط مدرس ينتهك عرض أسرة في تفرغ زينة ويتحرش بابنتهم أثناء الدرس -- إشادة إفريقية باتفاق موريتانيا والسنغال على استغلال الغاز -- "الجيش الموريتاني" خمس جنرالات جدد هوياتهم -- صور فورية من سوق العاصمة القديم وهو ينهار على رؤوس المواطنين (إضغط علي الصورة لتكبيرها) -- حماية المستهلك تحذر من توجيه أرز تالف للاستهلاك البشري -- شاب موريتاني يضبط زوجته ترسل صورا عارية عبر الواتساب --      

 

الناطق باسم الحكومة: صار متطرف... والمنتدى لا يتحرج من تسييس العدالة

الخميس 8-03-2018


بمباني وزارة الثقافة والصناعة التقليدية، انطلق المؤتمر الصحفي الأسبوعي بإشراف الناطق الرسمي باسم الحكومة وخلاله تم تقديم مجموعة من مشاريع القوانين والمراسيم والبيانات المصادق عليها من طرف مجلس الوزراء المنعقد اليوم.

وحول سؤال طرحه أحد الصحفيين بخصوص تصريحات رئيس حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية: السيد صار مختار ابراهيما، رد الوزير التصريحات التي تحدثتم عنها تصريحات متطرفة وصاحبها معروف بالتطرف وبرنامجه السياسي متطرف أصلا وهي مدرجة في خانة الكلام المتطرف.

اما بخصوص سؤال حول إدانة المنتدى لتمديد فترة سجن ولد غده فقد رد الوزير ان الموضوع يتعلق بالعدالة ونحن لا نتدخل في مسار العدالة ولا نخلط بين أمور العدالة والسياسة كما يفعل المنتدى من خلال بياناته التي أصبحت مألوفة دائما لدى الجميع. ولا تتحرج من الحديث في قضايا مطروحة أمام العدالة.

أما فيما يتعلق بسؤال حول تشكلة البعثات المكلفة بالانتساب ولماذا تكون مشكلة من الوزراء فقال الوزير إن البعثات الحزبية المذكورة تضم وزراء وأطر من الحزب وأعضاء من المجلس الوطني للحزب وهذا شيء طبيعي تماما.

إيجاز صحفي



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


معالي الوزير الموقر ... هذه هي أولويات الصحافة الموريتانية باختصار


سيد أحمد الخضر/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


 

Flash Video - 7 ميغابايت