صور فورية من سوق العاصمة القديم وهو ينهار على رؤوس المواطنين (إضغط علي الصورة لتكبيرها) -- حماية المستهلك تحذر من توجيه أرز تالف للاستهلاك البشري -- شاب موريتاني يضبط زوجته ترسل صورا عارية عبر الواتساب -- أسباب قطعت الجزيرة بثها لخطاب الرئيس الموريتاني -- عزيز يترأس بنواذيبو اجتماع المجلس الأعلى للتوجيه بالمنطقة الحرة (صورة) -- نقابات تعدد لوزير الصيد مشاكل القطاع والأخير يعد بالنظر فيها -- لصوص يقتلون تاجرا موريتانيا في آنغولا -- تنظيم ندوة في نواكشوط حول التصوف -- وزير الثقافة يوشح موظفين بالقطاع و اعلاميين -- وكيل الجمهورية بمحكمة ولاية لبراكنة : جريمة العنصرية والتمييز والكراهية لا تتقادم --      

 

اطلاق آلاف طيور "الحبارى" في الصحراء الموريتانية

الاثنين 12-03-2018


أطلقت السلطات الموريتانية، الأحد، بولاية آدرار شمالي البلاد، حملة لحماية طيور “الحبارى” من الصيد الجائر في ولايات الشمال (آدرار وانشيري وداخلت نواذيبو وتيرس الزمور).

وقال وزير البيئة والتنمية المستدامة الموريتاني آميدي كمارا، خلال إطلاق الحملة، إن هذه الطيور تكتسي أهمية في خلق نظام بيئي متوازن، وأن هذه الحملة تدخل في اطار حماية هذه الكائنات من عبث العابثين خاصة في الشمال.

وكانت مؤسسة حمد آل بطي الاماراتية قد أطلقت في إطار هذه الحملة أزيد من مائتي طير في منطقة بئر أم قرين خلال الاسابيع الماضية كمرحلة أولى، وستطلق 2250 طيرا إضافيا في الأسابيع المقبلة كمرحلة ثانية من هذه العملية .

ودعا وزير البيئة السلطات الإدارية والتنظيمات المهنية، والمجتمع المدني والمنتخبين الى اعادة احياء الوسط البيئي، من خلال احترام التشريعات والنصوص المعمول بها في هذا المجال، والتحلي بالمسؤولية في التعاطي مع مكونات النظم البيئية.

وتنفذ هذه الحملة بالتعاون بين السلطات الموريتانية ومؤسسة حمد آل بطي الاماراتية وتحظى بمتابعة من طرف المصالح الفنية التابعة للقطاعات الحكومية المعنية و السلطات الادارية في الولايات المعنية .

صحراء ميديا



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


معالي الوزير الموقر ... هذه هي أولويات الصحافة الموريتانية باختصار


سيد أحمد الخضر/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


 

Flash Video - 7 ميغابايت