مهندس، إختصاصي، إطار سام، فصل ظلما فكتب ما تقشعر له الأبدان. -- RFI تستغرب التعديل الوزاري الأخير في موريتانيا -- تساؤلات عن دوافع التعديل الحكومي الأخير -- سلفيون رهن الاعتقال يتوبون ويرفضون التطرف وبأملون في الاستفادة من عفو رئاسي -- قاتل زوجته دهسا بالسيارة في تيارت يخرج من السجن خلال أيام -- الدرك يحاصر منزلا في تنسويلم بنواكشوط الشمالية -- إصابة شرطي بعد عملية سطو مسلح جديدة بنواكشوط (التفاصيل) -- تعيين مكلفين بمهام برئاسة الجمهورية -- تعيين مديرة مساعدة لديوان رئيس الجمهورية -- تعديل جزئي في الحكومة --      

 

اطلاق آلاف طيور "الحبارى" في الصحراء الموريتانية

الاثنين 12-03-2018


أطلقت السلطات الموريتانية، الأحد، بولاية آدرار شمالي البلاد، حملة لحماية طيور “الحبارى” من الصيد الجائر في ولايات الشمال (آدرار وانشيري وداخلت نواذيبو وتيرس الزمور).

وقال وزير البيئة والتنمية المستدامة الموريتاني آميدي كمارا، خلال إطلاق الحملة، إن هذه الطيور تكتسي أهمية في خلق نظام بيئي متوازن، وأن هذه الحملة تدخل في اطار حماية هذه الكائنات من عبث العابثين خاصة في الشمال.

وكانت مؤسسة حمد آل بطي الاماراتية قد أطلقت في إطار هذه الحملة أزيد من مائتي طير في منطقة بئر أم قرين خلال الاسابيع الماضية كمرحلة أولى، وستطلق 2250 طيرا إضافيا في الأسابيع المقبلة كمرحلة ثانية من هذه العملية .

ودعا وزير البيئة السلطات الإدارية والتنظيمات المهنية، والمجتمع المدني والمنتخبين الى اعادة احياء الوسط البيئي، من خلال احترام التشريعات والنصوص المعمول بها في هذا المجال، والتحلي بالمسؤولية في التعاطي مع مكونات النظم البيئية.

وتنفذ هذه الحملة بالتعاون بين السلطات الموريتانية ومؤسسة حمد آل بطي الاماراتية وتحظى بمتابعة من طرف المصالح الفنية التابعة للقطاعات الحكومية المعنية و السلطات الادارية في الولايات المعنية .

صحراء ميديا



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

والمجلس على الأبواب وقد بلغت القلوب الحناجر


فظائع القتل والجريمة في البلد / سيد محمد ولد حيلاجي


العربية و الفرنسية.. وهن النخب


ديمقراطية ولد محم وديكتاتورية صدام حسن


 

Flash Video - 7 ميغابايت