مهندس، إختصاصي، إطار سام، فصل ظلما فكتب ما تقشعر له الأبدان. -- RFI تستغرب التعديل الوزاري الأخير في موريتانيا -- تساؤلات عن دوافع التعديل الحكومي الأخير -- سلفيون رهن الاعتقال يتوبون ويرفضون التطرف وبأملون في الاستفادة من عفو رئاسي -- قاتل زوجته دهسا بالسيارة في تيارت يخرج من السجن خلال أيام -- الدرك يحاصر منزلا في تنسويلم بنواكشوط الشمالية -- إصابة شرطي بعد عملية سطو مسلح جديدة بنواكشوط (التفاصيل) -- تعيين مكلفين بمهام برئاسة الجمهورية -- تعيين مديرة مساعدة لديوان رئيس الجمهورية -- تعديل جزئي في الحكومة --      

 

طبيب موريتاني يسجل براءة اختراع في الخارج

الاثنين 12-03-2018


منح المسجل العام للمليكة الفكرية بوزارة العدل السودانية الطبيب الموريتاني محفوظ أحمد محفوظ محمد أبات براءة اختراع عن جهاز اخترعه، يستخدم في خلع الجذور المكسورة من الأسنان.
ويعمل الجهاز بالطاقة الكهربائية أو الهوائية، ويحمل اسم "أبات لإزالة الجذور المتبقية ABATRRR"، ويبلغ طوله 10 سم، وله رؤوس متحركة، تتراوح أحجامها بين 15 إلى 24 ملم، ويمكن الجهاز المخترع من خلع الجذور دون إصابة الأنسجة المجاورة، ودون نزيف، أو الحاجة إلى إجراء عملية.
وقد الشاب الموريتاني المخترع محفوظ أحمد محفوظ محمد أبات، من كلية طب الفم والأسنان بجامعة إفريقيا العالمية بالعاصمة السودانية الخرطوم، وينتظر حاليا خوض الامتحان لدراسة تخصص جراحة الوجه والفكين.

الصحراء

info portfolio



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

والمجلس على الأبواب وقد بلغت القلوب الحناجر


فظائع القتل والجريمة في البلد / سيد محمد ولد حيلاجي


العربية و الفرنسية.. وهن النخب


ديمقراطية ولد محم وديكتاتورية صدام حسن


 

Flash Video - 7 ميغابايت