تأهل صحفي موريتاني من بين مئات المترشحين لأكاديمية دولية -- موريتانيا تسعى لخلق 60 ألف فرصة عمل سنويا ابتداء من 2019 -- فرنسا: رفع دعوى قضائية ضد المحامي جمال ولد محمد -- أهم بنود الاتفاق بين مناديب العمال وشركة اسنيم -- الخارجية الامريكية تكرم البرلمانية منت بلال -- إدانة أب موريتاني اغتصب بناته بالسجن 10 سنوات -- منظمة غير حكومية تجعو لانفاذ القانون في حق "متاجر بالبشر" -- انهيار بئر للتنقيب عن الذهب يخلف عشرات الجرحى -- القبض على سائق اغتصب فتاة قاصر -- الشبيكو :شبك الرجل يديه معناها المعروف هو أدخل أصابع يده... --      

 

منظمة استثمار نهر السنغال بحاجة لتمويلات بقيمة 4 مليار دولار

الأربعاء 14-03-2018


أطلقت منظمة استثمار نهر السنغال الاثنين 12 مارس في داكار النسخة الأولى من أيام المؤسسة بمناسبة مرور 47 عاما على تأسيسها، تحت شعار "أسس التكامل حول نهر السنغال" وقد سمح الحدث للمنظمة الحكومية الدولية بتقديم منجزاتها ومشاريعها. "المنظمة هي في الواقع مبنية على أساس العلاقات العريقة بين مالي وموريتانيا والسنغال وغينيا المبنية على أسس الوفاق والتضامن والتقاسم"، يقول المفوض السامي للمنظمة حمادي سميكا.
وقد صنفت المنظمة الأولى بين منظمات الأحواض في العالم في عام 2015 و 2017 من قبل مؤسسة بحثية هندية وفقا لنتائج توصلت إليها دراسة مقارنة لـ 84 منظمة عبر الحدود تشمل 205 حوضًا نهريًا تتقاسمها 184 دولة. بالنسبة للمفوض فقد اختارت الدول الأعضاء طريق التنمية والتقاسم العادل والتضامن للحماية من النزاعات المتعلقة بالمياه والتي تنتشر في العالم.
وكمثال على ذلك مشروع الإدارة المتكاملة للمياه وتنمية الاستخدامات متعددة الأغراض للموارد بتمويل وصل إلى 110 ملايين دولار في المرحلة الأولى من 7 سنوات 2007-2013، وكان قادرا على حشد 245 ملايين الدولارات للمرحلة الثانية يجري تنفيذها حاليا.
المشروع الذي صمم لتهيئة الظروف لتنمية ساكنة الحوض ومكافحة الفقر. وفقا للمفوض فإن احتياجات التمويل الإجمالية للمؤسسة لتحقيق المشاريع المختلفة تصل إلى ما يقرب من 4 مليارات دولار أمريكي.

ترجمة موقع الصحراء



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

فظائع القتل والجريمة في البلد / سيد محمد ولد حيلاجي


العربية و الفرنسية.. وهن النخب


ديمقراطية ولد محم وديكتاتورية صدام حسن


التجاذبات السياسية داخل الأغلبية: تشخيص و اقتراح لبعض الحلول


 

Flash Video - 7 ميغابايت