وزارة العدل تستعد لترحيل عشرات السجناء داخل البلاد -- العثور على لقيط ميت بنواكشوط -- موريتانيا تواصل تشكيل وحداتها للمشاركة في قوة G5 -- وفاة شاب موريتاني بطريقة مؤلمة ومؤثرة(صورته) -- الرئيس عزيز يشارك في درع الخليج -- أبرز النقاط التي نقاشها اجتماع وزيرتي البيطرة في موريتانيا والسنغال -- منع المسافرين من إدخال الأدوية من السنغال. (تفاصيل) -- تجديد الثقة في الشيخ احمد الجسن ولد آلا -- أنباء عن اختيار ولد محمد الأمين رئيسا للجنة المستقلة للانتخابات -- نص بيان مجلس الوزراء.. رخص تنقيب وتعيين واحد --      

 

منع المسافرين من إدخال الأدوية من السنغال. (تفاصيل)

الأحد 15-04-2018


منعت وحدة الجمارك الموجود في معبر روصو بين موريتانيا والسنغال المسافرين القادمين إلى موريتانيا من إدخال الأدوية إلى البلاد، واشترطوا اصطحاب حامل الدواء لوصفة طبية على أن لا يتجاوز الدواء علبتين إلى ثلاث على الأكثر.

كما بدأت الحواجز الأمنية على الطريق الذي يربط روصو نواكشوط بتفتيش سيارات النقل بحثا عن الأدوية القادمة من السنغال لمصادرتها.

وأبلغ أحد أفراد الجمارك المسافرين القادمين اليوم السبت بأن لديهم تعليمات بمنع إدخال الأدوية، ومصادرتها، وفي حال كانت كمية كبيرة فإن عليهم إحالة حاملها إلى القضاء لاتهامه بتهريب الأدوية.
ويلجأ العديد من الموريتانيين إلى السنغال والمغرب وتونس لشراء الأدوية بفعل الانتشار الواسع للأدوية المزورة في موريتانيا.

ويرسل عدد منهم الوصفات الطبية أو أسماء الأدوية إلى مقيمين في هذه الدول لشراء الأدوية وإرسالها مع مسافرين قادمين إلى موريتانيا.

ووصف تقرير سري أعدته لجنة من وزارة الصحة الموريتانية – وحصلت الأخبار على نسخة منه - البلاد بأنها أضحت "منصة عائمة لتزوير الأدوية في شبه المنطقة"، وقدر التقرير "كمية الأدوية المزورة أو الفاسدة المخزنة في البلاد بـ60 إلى 100 ألف طن من الأدوية.

وشكلت اللجنة لإعداد مقترح تتفادى بها موريتانيا وعيد منظمة الصحة العالمية لها بتصنيفها ضمن الدول التي تشكل مصدرا للأدوية المزورة حول العالم
الاخبار انفو



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

فظائع القتل والجريمة في البلد / سيد محمد ولد حيلاجي


العربية و الفرنسية.. وهن النخب


ديمقراطية ولد محم وديكتاتورية صدام حسن


التجاذبات السياسية داخل الأغلبية: تشخيص و اقتراح لبعض الحلول


 

Flash Video - 7 ميغابايت