جديد جريمة إطلاق النار على الزوجة القاصر في تفرغ زينه (إعترافات) -- قائمة الـ23 لاعباً المدعوين لمنتخب موريتانيا بأمم إفريقيا -- السيطرة على حريق بمدينة النعمة -- مشاداة تعرقل تنصيب هيئات مؤسسة المعارضة -- ولد الغزواني أتحدى أي مرشح سيرفض دعم رئيس بلاده، وعلاقتي بولد عبد العزيز مصدر أعتزاز، وترشيحي لا يحمل أية مآرب خفية. -- المرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد يوقع أزيد من 40 تعيينا -- مجلس الوزراء يقر عدة تعيينات هامة وفي عدة قطاعات حكومية -- توقع بتساقطات مطرية في اقصى الجنوب الشرقي (تفاصيل) -- الحكومة تطلق برنامجا خاصا لتأهيل السجناء في روصو -- انسحابات في لجنة اعلام المرشح غزواني --      

 

سلفيون رهن الاعتقال يتوبون ويرفضون التطرف وبأملون في الاستفادة من عفو رئاسي

الأربعاء 13-06-2018


أكد السجينان السلفيان سيدي محمد ولد اعل لصفر وديدي ولد بزيد رفضهما التام للغلو والتطرف وتمسكهما بالوسطية والاعتدال واتباع العلماء العاملين، داعيان الرئيس محمد ولد عبد العزيز إلى العفو عنهما بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وجاء في بيان باسم السجينين حصلت وكالة الأخبار على نسخة منه، إنهما يثمنان المبادرة الشبابية "ماني مطرف"، ويؤكدان اتباعهما للعلماء العاملين أمثال الشيخ أحمدو ولد المرابط والشيخ عبد الله ولد أبي.

وأورد البيان على لسان السجينين السلفيين نداء إلى الرئيس محمد ولد عبد العزيز: "إن السجناء السلفيين جزء من رعيتك ولهم الحق أن تمن عليهم بالعفو كما تفعل مع سجناء الحق العام في كل عيد وتدخل عليهم الفرحة والسرور وعلى ذويهم".

وأضاف البيان أنه منذ أن الإفراج عن 47 من السجناء السلفيين قبل سنوات كان له "صدًى إيجابي على الجماعات والأفراد التي تحمل وتتبنى تلك الأفكار الخاطئة، فمنذ إطلاق الحوار والإفراج عن السجناء توقفت العمليات الإرهابية في البلاد".

الأخبار (نواكشوط)



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


معالي الوزير الموقر ... هذه هي أولويات الصحافة الموريتانية باختصار


 

Flash Video - 7 ميغابايت