مهندس، إختصاصي، إطار سام، فصل ظلما فكتب ما تقشعر له الأبدان. -- RFI تستغرب التعديل الوزاري الأخير في موريتانيا -- تساؤلات عن دوافع التعديل الحكومي الأخير -- سلفيون رهن الاعتقال يتوبون ويرفضون التطرف وبأملون في الاستفادة من عفو رئاسي -- قاتل زوجته دهسا بالسيارة في تيارت يخرج من السجن خلال أيام -- الدرك يحاصر منزلا في تنسويلم بنواكشوط الشمالية -- إصابة شرطي بعد عملية سطو مسلح جديدة بنواكشوط (التفاصيل) -- تعيين مكلفين بمهام برئاسة الجمهورية -- تعيين مديرة مساعدة لديوان رئيس الجمهورية -- تعديل جزئي في الحكومة --      

 

سلفيون رهن الاعتقال يتوبون ويرفضون التطرف وبأملون في الاستفادة من عفو رئاسي

الأربعاء 13-06-2018


أكد السجينان السلفيان سيدي محمد ولد اعل لصفر وديدي ولد بزيد رفضهما التام للغلو والتطرف وتمسكهما بالوسطية والاعتدال واتباع العلماء العاملين، داعيان الرئيس محمد ولد عبد العزيز إلى العفو عنهما بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وجاء في بيان باسم السجينين حصلت وكالة الأخبار على نسخة منه، إنهما يثمنان المبادرة الشبابية "ماني مطرف"، ويؤكدان اتباعهما للعلماء العاملين أمثال الشيخ أحمدو ولد المرابط والشيخ عبد الله ولد أبي.

وأورد البيان على لسان السجينين السلفيين نداء إلى الرئيس محمد ولد عبد العزيز: "إن السجناء السلفيين جزء من رعيتك ولهم الحق أن تمن عليهم بالعفو كما تفعل مع سجناء الحق العام في كل عيد وتدخل عليهم الفرحة والسرور وعلى ذويهم".

وأضاف البيان أنه منذ أن الإفراج عن 47 من السجناء السلفيين قبل سنوات كان له "صدًى إيجابي على الجماعات والأفراد التي تحمل وتتبنى تلك الأفكار الخاطئة، فمنذ إطلاق الحوار والإفراج عن السجناء توقفت العمليات الإرهابية في البلاد".

الأخبار (نواكشوط)



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

والمجلس على الأبواب وقد بلغت القلوب الحناجر


فظائع القتل والجريمة في البلد / سيد محمد ولد حيلاجي


العربية و الفرنسية.. وهن النخب


ديمقراطية ولد محم وديكتاتورية صدام حسن


 

Flash Video - 7 ميغابايت