تعيين رئيس لفرقة الشرطة بمعبر الحدود الجزائري-الموريتاني -- تقارب بين قطبين من أقطاب الحركة الزنجية في موريتانيا -- كواليس أولى جلسات محاكمة ولد غده بتهمة الفساد -- مخاوف من انقلاب على قواعد اللعبة الديمقراطية (بيان) -- معلومات "سرية " عن ظاهرة " الزواج السري "في موريتانيا -- المستشفى العسكري في نواكشوط يستقبل جرحى الجيش -- الشرطة المغربية تعتقل رجل أعمال موريتاني -- عاصفة تخرب المعبر الحدودي بين موريتانيا والجزائر -- تنبيه أم تحذير من ذ. ولد محم؟ -- حملة لرقابة تطبيق إجراءات الحد من الحمولة الزائدة --      

 

مستويات تمثيل الدول الافريقية المشاركة في قمة نواكشوط

الأحد 1-07-2018


حسمت 21 دولة إفريقية حتى الآن مستوى تمثيلها في القمة التي تحتضنها نواكشوط في غضون الساعات المقبلة، وقد كانت مستويات تمثيل هذه الدول على 4 درجات بمستوى الرئيس ونائب الرئيس ورئيس الوزراء وحتى وزير الخارجية.

وقد استقبل الرئيس ولد عبد العزيز في أوقات متفاوتة من زوال وصباح اليوم السبت 7 رؤساء بشكل متتابع، ويتعلق الأمر بقادة دول: اتشاد وغامبيا ونيجيريا والصحراء الغربية وغينيا الاستوائية والغابون والنيجر.

كما استقبل ولد عبد العزيز في أولى ساعات الليلة البارحة ومساء أمس 3 رؤساء هم قادة دول: الكونغو ورواندا والسيراليون.

وأناب ولد عبد العزيز الليلة البارحة وفجر اليوم الوزير الأول يحي ولد حدمين لاستقبال الررساء الذين قدموا خلال الساعات المتأخرة من الليلة البارحة والأولى من فجر اليوم، يتعلق الأمر بـ4 رؤساء هم قادة دول: زمبابوي ومدغشقر والسنغال وجنوب إفريقيا، كما استقبل ولد حدمين أيضا نائبتي رئيسي زامبيا وتانزانيا.

واستقبل الوزير الأول ولد حدمين زوال اليوم السبت نظيره الجزائري بعد أن قام الليلة البارحة باستقبال نظيريه رئيسي الحكومتين الصومالية والكاميرونية.

من جانبه استقبل وزير الخارجية إسماعيل ولد الشيخ في وقت سابق من مساء أمس أحمد نظيريه الإثيوبي والكيني إضافة إلى الممثل الشخصي للرئيس الفلسطيني.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


قراءة حول حضور النساء في ترشيحات الحزب الحاكم


 

Flash Video - 7 ميغابايت