إصابة لصوص في عملية سطو مسلح -- إلقاء القبض على سيدة متهمة بقتل ولدها -- "توتال" تبرم 3 اتفاقيات شراكة وتمويل مع موريتانيا -- مناوشات في "نقطة ساخنة" (صور) -- رئيس الجمهورية يوقف موكبه الرئاسي ليستمع لمعانات بحار على قارعة الطريق -- السلطات تفرض ضرائب جديدة على التعليم الخاص -- اختيار منت الحاج لرئاسة لجنة نساء الحزب الحاكم -- اعتقال 30 شخص بعد وفاة طفلة وجرح آخرين في تكند -- القمة الخليحية تشيد بنتائج قمة نواكشوط الاخيرة -- ترقب افتتاح أحدث موانئ الصيد بموريتانيا --      

 

مستويات تمثيل الدول الافريقية المشاركة في قمة نواكشوط

الأحد 1-07-2018


حسمت 21 دولة إفريقية حتى الآن مستوى تمثيلها في القمة التي تحتضنها نواكشوط في غضون الساعات المقبلة، وقد كانت مستويات تمثيل هذه الدول على 4 درجات بمستوى الرئيس ونائب الرئيس ورئيس الوزراء وحتى وزير الخارجية.

وقد استقبل الرئيس ولد عبد العزيز في أوقات متفاوتة من زوال وصباح اليوم السبت 7 رؤساء بشكل متتابع، ويتعلق الأمر بقادة دول: اتشاد وغامبيا ونيجيريا والصحراء الغربية وغينيا الاستوائية والغابون والنيجر.

كما استقبل ولد عبد العزيز في أولى ساعات الليلة البارحة ومساء أمس 3 رؤساء هم قادة دول: الكونغو ورواندا والسيراليون.

وأناب ولد عبد العزيز الليلة البارحة وفجر اليوم الوزير الأول يحي ولد حدمين لاستقبال الررساء الذين قدموا خلال الساعات المتأخرة من الليلة البارحة والأولى من فجر اليوم، يتعلق الأمر بـ4 رؤساء هم قادة دول: زمبابوي ومدغشقر والسنغال وجنوب إفريقيا، كما استقبل ولد حدمين أيضا نائبتي رئيسي زامبيا وتانزانيا.

واستقبل الوزير الأول ولد حدمين زوال اليوم السبت نظيره الجزائري بعد أن قام الليلة البارحة باستقبال نظيريه رئيسي الحكومتين الصومالية والكاميرونية.

من جانبه استقبل وزير الخارجية إسماعيل ولد الشيخ في وقت سابق من مساء أمس أحمد نظيريه الإثيوبي والكيني إضافة إلى الممثل الشخصي للرئيس الفلسطيني.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


معالي الوزير الموقر ... هذه هي أولويات الصحافة الموريتانية باختصار


سيد أحمد الخضر/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


 

Flash Video - 7 ميغابايت