فضيحة CENI تسجل الموتى على للائحة الانتخابية -- ايناد يستبدل ولد غده بولد الكوري -- الحلاقة بالنار اخر صيحات الموضة في نواكشوط (فيديو) -- اللائحة الكاملة لترقيات ضباط الشرطة الموريتانية -- سيارة تابعة للوفد الرئاسي تتعرض لحادث سير (صور) -- الرئيس من كيفه : الحديث عن المأمورية الثالثة سابق لأوانه وسنعاقب من انتسب للحزب وصوت ضده -- “الهابا” تحدد ضوابط وإجراءات تغطية انتخابات سبتمبر بموريتانيا -- ولد بلال يقدم إحصاءات غير صحيحة حول الترشحات -- تعيين رئيس لفرقة الشرطة بمعبر الحدود الجزائري-الموريتاني -- تقارب بين قطبين من أقطاب الحركة الزنجية في موريتانيا --      

 

إشادة وتشكيك.. العرب يعلقون على إشهار أردوغان ذمته المالية

الأحد 8-07-2018


أثار نشر الجريدة الرسمية في تركيا لذمة الرئيس رجب طيب أردوغان المالية، جدلا واسعا بين نشطاء عرب على مواقع التواصل الاجتماعي. فبينما ذهب بعضهم إلى التشكيك فيما نشر واعتباره غير دقيق، أشاد آخرين بالخطوة، واعتبروا أن "النزاهة التي تتحلى بها تركيا الجديدة" مفقودة تماما في البلاد العربية، ووضعوا مقارنات بين تركيا وبلدانهم التي "ينهشها الفساد"، خاصة بعدما تبيّن أن أردوغان مدين لأحد رجال الأعمال الأتراك بنحو نصف مليون دولار.

ونشرت الجريدة الرسمية قبل يومين كشف حساب لممتلكات الرئيس أردوغان، مشيرة إلى أنه يمتلك 6 ملايين و347 ألف ليرة تركي (نحو 1.37 مليون دولار) موزعة في ثلاثة بنوك.

ووفق الجريدة الرسمية، يمتلك الرئيس أردوغان دونمي أرض في ولايته ريزة التي ينحدر منها، وتبلغ قيمتهما 10 آلاف ليرة تركية (نحو 2160 دولار)، وبيتا في بلدة أوسكودار بإسطنبول بقيمة 4 ملايين ليرة (نحو 868 ألف دولار).

وأضافت الجريدة أن لدى أردوغان سيارة من طراز أودي "أي8"، وذلك بقيمة 234 ألف ليرة (نحو 50 ألف دولار).

وكان لافتا ما كشفته الجريدة من أن أردوغان مدين لرجل العمال التركي محمد غور، بمبلغ قيمته مليوني ليرة (نحو 434 ألف دولار).

وغرد عبد الله بري قائلا: يشككون في ذمة ماليه نشرت في الجريدة لطيب رجب أردوغان، ويصدقون أن السيسي ثلاجته خلال عشر سنوات ماكانش فيها غير ماء".

فيما قال آخر: "دولة تمارس حق الانتخابات النزيهة، والفائز يقوم بتقديم ذمة مالية يحاسب عليها أمام حكومته وشعبه "، وتابع: "الشعب راض، والأحزاب المنافسة راضية، وتبارك له فوزه، وتثق به لقيادة تركيا.. العجيب من أنت عشان تعارض وتتهمه باطل؟!.. لا تكون المدعي العام التركي".

بينما غرّد أستاذ الأخلاق السياسية محمد الشنقيطي قائلا: "أردوغان لا يملك يختا ولا قصرا ولا لوحة من رسم دافنشي، ولم ينفق عشرات المليارات على ذبح الشعوب الشقيقة، ولا دفع مئات المليارات جزية لترامب".

وقال الناشط اليمني أسعد الشرعي: "قارنوا هذا الرجل النزية والنظيف بزعاماتنا العربية التي تنهب حتى أقوات الناس.. الرئيس العربي يغنى في 6 سته شهور، وينهب من أموال الدولة بلا حدود، هو وأولاده وعائلته والجيران".

فيما قالت نور محمود: "أردوغان قدم الذمة المالية بتاعته بعد 16 سنة حكم طلع مديون.. فاهم أنت ومركز مديون.. إحنا عندنا محافظ ف سنة واحدة سنة سودة، طلع معاه 6 فلل و45 فدان وشوية فكة بتاع كام مليار وحاجات تانية كتيررررر وكدة ومحافظ سيادتك".

فيما قال آخر: "أردوغان بينشر ذمة المالية بتاعته، طبعا السيسي معاه صندوق تحيا مصر وهايص".



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


قراءة حول حضور النساء في ترشيحات الحزب الحاكم


 

Flash Video - 7 ميغابايت