لأول مرة في تاريخ موريتانيا حزب سياسي يعفي رئيسه -- Libération تنشر تقريرا عن تنقيب الذهب موريتانيا -- نواكشوط: السطو على محطة بنزين واختفاء 11مليون -- رئيس الجمهورية يأمر ببناء ملعب رياضي كبير في العاصمة -- حقيقة فتاة انواذيبو التي باعت جسدها للشهوات -- النيابة في محكمة انواكشوط الغربية ترفض تصرف قاضي الديوان الخامس في كاتب ضبط ورقيب شرطة -- رسميا السماح لمن هم فوق 25 سنة بالتسجيل في التعليم العالي (وثيقة) -- حصاد حملة الدعوة لتعدد الزوجات على الفيس بوك -- أسعد وأتعس شعوب العالم.. تعرف على ترتيب بلدك -- سيارة في مطاردة هوليودية بشوارع نواكشوط وهي تحمل على مقدمتها رجل أمن (فيديو) --      

 

الحكومة: لهذا السبب ألغيت اللائحة الانتخابية القديمة

الاثنين 9-07-2018


أكدت وزيرة الزراعة لمينه بنت القطب ولد امم على الاستحالة القانونية للانابة فيما يتعلق بالتسجيل على لوائح الاحصاء الاداري ذي الطابع الانتخابي مشيرة في هذا الصدد الى ان اللوائح القديمة اصبحت لاغية بسبب التراكمات.

جاء ذلك خلال مهرجان عقدته الوزيرة مساء امس الاحد بمباني المدرسة الوطنية لتكوين المعلمين في لعيون في اطار التحسيس حول اهمية الاحصاء الاداري ذي الطابع الانتخابي .

واضافت ان عملية التسجيل مهمة للغاية لضمان اختيار شفاف لمن سيمثل المواطنين في الانتخابات البلدية والبرلمانية والجهوية المقبلة وان كل الترتيبات سيتم وضعها لتسهيل العملية وفق المدة المحددة لها.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


 

Flash Video - 7 ميغابايت