جديد جريمة إطلاق النار على الزوجة القاصر في تفرغ زينه (إعترافات) -- قائمة الـ23 لاعباً المدعوين لمنتخب موريتانيا بأمم إفريقيا -- السيطرة على حريق بمدينة النعمة -- مشاداة تعرقل تنصيب هيئات مؤسسة المعارضة -- ولد الغزواني أتحدى أي مرشح سيرفض دعم رئيس بلاده، وعلاقتي بولد عبد العزيز مصدر أعتزاز، وترشيحي لا يحمل أية مآرب خفية. -- المرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد يوقع أزيد من 40 تعيينا -- مجلس الوزراء يقر عدة تعيينات هامة وفي عدة قطاعات حكومية -- توقع بتساقطات مطرية في اقصى الجنوب الشرقي (تفاصيل) -- الحكومة تطلق برنامجا خاصا لتأهيل السجناء في روصو -- انسحابات في لجنة اعلام المرشح غزواني --      

 

تمبدغه : انشقاق جديد بالحزب الحاكم وولد الزين أول ضحاياه ( أسماء)

السبت 4-08-2018


جتماعات التى عقدها تحالف النائب السابق محمدو ولد الليله أفضت إلى تقديم لائحة جديدة ضد حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بمقاطعة تمبدغه، وسط توتر بين الأطراف المنضوية داخل الحزب.

وتقول مصادر ثقة لموقع مستقل إن اللائحة تم الإعلان عنها بعد اجتماع ضم كلا من “حامد ولد خي” من “كمبى صالح، ومرشح الحزب الحاكم فى أطويله “عبد الرحمن ولد الشيبانى” ورئيس قسم حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ” عابدين ولد الزين” قبل ساعات من انتهاء المهلة المحددة لطرح ملفات الترشح للإنتخابات التشريعة على عموم البلاد.

وقد ضمت اللائحة كلا من :

أفضيلى ولد أبيهيم وهو عمدة سابق لبلدية “كمبى صالح” وأحد المقربين من النائب السابق محمد ولد محمدو، والشاب محمد محمود ولد عبد الله ، وهو أحد المقربين من مرشح الحزب فى بلدية “حاسى أمهادى”.

وقد سارع لائحة الحزب الحاكم فور طرح الملف إلى استبعاد وكيلها ” عابدين ولد الزين” وأسندت المهمة إلى عضو التحالف “أحمد حافظ / مينه “، وسط توتر متصاعد بين الأطراف المحلية

زهرة شنقيط



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


معالي الوزير الموقر ... هذه هي أولويات الصحافة الموريتانية باختصار


 

Flash Video - 7 ميغابايت