مقتل موريتاني في غارة أميركية بالصومال. -- لأول مرة في موريتانيا الدرك الوطني يتصدى للإساءة في مواقع التواصل الاجتماعي -- تعيين مستشار ومكلف بمهمة برئاسة الجمهورية -- البيان الصادر بعد اجتماع الحكومة -- الحكومة تحدد يوماً وطنياً لمحاربة « التمييز » -- الناطق باسم الحكومة: المعارضة هي من ينتج خطاب الكراهية -- منظمة حقوقية دولية تختار ولد صلاحي متحدثا باسمها امام الكونغرس -- تنصيب المجلس الدستوري الجديد -- البنك الدولي: موريتانيا الأعلى نسبة نمو في المغرب العربي في 2019 -- ريم ميديا تنشر مقطعا خاصا من لحظة سقوط منصة مهرجان مناهضة الكراهية --      

 

المركزي يوضح مصير الأوراق النقدية الغير سليمة

الاثنين 7-01-2019


أكد البنك المركزي الموريتاني أن الأوراق النقدية الممزقة صالحة للتداول في عمليات البيع والشراء أو الدفع لدى المؤسسات المالية، بمجرد إلصاقها بشريط لاصق كما هو معهود.

وأضاف البنك أن الأوراق النقدية التالفة، أي الأوراق النقدية الموثوق من صحتها والموصومة بضرر ناجم عن تغير أو تشوه جعلها غير ملائمة للتداول بسبب المساس من هيئتها، فيمكن دفعها في تحويل مصرفي لدى البنوك التجارية ومصالح الخزينة العامة والمصالح المالية بالموريتانية للبريد (موريبوصت).

وأعلن البنك فتح مجال استبدال الأوراق النقدية التالفة أو دفعها في تحويل مصرفي لدى شبابيك البنك المركزي، باصطحاب وثيقة لتحديد الهوية تتضمن الرقم الوطني للتعريف (بطاقة تعريف وطنية، جواز سفر، رخصة إقامة، شهادة سكن...). على أن يتم تحديد طرق وآجال الاستجابة لطلبات الاستبدال، على أساس نوعية وكمية الأوراق التالفة المقدمة.

وكانت الأوراق النقدية الغير سليمة محل جدل واسع بين المستخدمين طيلة الأشهر الماضية، حيث ظل البعض يرفض استلام أية ورقة غير سليمة وسط شائعات عن عدم قبولها لدى الجهات الرسمية المعنية.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


معالي الوزير الموقر ... هذه هي أولويات الصحافة الموريتانية باختصار


سيد أحمد الخضر/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


 

Flash Video - 7 ميغابايت