نص المرسوم الرئاسي الصادر اليوم -- انسحاب جماعي من النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي المقربة من تواصل -- تصريح جديد لنواب رفض تعديل الدستور -- اول صورة للوزير ولد كمبو في مستشفى فرنسي -- مقتل موريتاني في غارة أميركية بالصومال. -- لأول مرة في موريتانيا الدرك الوطني يتصدى للإساءة في مواقع التواصل الاجتماعي -- تعيين مستشار ومكلف بمهمة برئاسة الجمهورية -- البيان الصادر بعد اجتماع الحكومة -- الحكومة تحدد يوماً وطنياً لمحاربة « التمييز » -- الناطق باسم الحكومة: المعارضة هي من ينتج خطاب الكراهية --      

 

الحكومة تحدد يوماً وطنياً لمحاربة « التمييز »

الجمعة 11-01-2019


صادق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم يتعلق بتخليد يوم 09 يناير من كل سنة كيوم وطني لمحاربة التمييز .

وقال وزير العدل مختار جا ملل في المؤتمر الأسبوعي للحكومة إن تخليد هذا اليوم لمحاربة ممارسات التمييز وضمان المساواة لكافة المواطنين ، مشيرا إلى قانون تجريم التمييز الذي صدر العام الماضي بهذا الخصوص.

ويتضمن القانون المتعلق بتجريم التمييز الذي تمت المصادقة عليه العام الماضي، ودخل حيز التنفيذ بعد نشره في الجريدة الرسمية، عقوبات قد تصل إلى خمس سنوات مع غرامات مالية كبيرة.

وينص القانون على « عدم التقادم بالنسبة للجرائم المتعلقة بالعنصرية، والتمييز، وأشكال خطاب الكراهية »، وعلى « مبادرة وكيل الجمهورية تلقائيا، إلى متابعة مرتكب جرائم العنصرية، دون شكوى مسبقة، من الأشخاص والجماعات الذين يقعون ضحية لها ».

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قد أعلن أمس في مسيرة مناهضة للكراهية، أنه سيتم التطبيق الصارم للقانون على الجميع من دون استثناء.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


معالي الوزير الموقر ... هذه هي أولويات الصحافة الموريتانية باختصار


سيد أحمد الخضر/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


 

Flash Video - 7 ميغابايت