انواكشوط :حين تتحول "الضواحي" لبؤر من الانحلال والرذيلة (شارع مسعود، و طريق أكًجوجت) -- بيان الحكومة، تعيينات بقطاعي المياه والتجارة -- الأحزاب الداعمة لمرشحي المعارضة ترفض نتائج الانتخابات -- اقتحام عيادة بنواكشوط بعد تعطيل حارسها..تفاصيل -- جواز سفر موريتانيا في المرتبة 86 عالميا -- الكشف عن عصابات متخصصة في الإجهاض في موريتانيا "معلومات خطيرة " -- اكتشافات غازية جديدة قبالة سواحل موريتانيا والسنغال -- تعميم رسمي باختصار اسم الرئيس المنتخب -- المنتخب الموريتاني يتطلع لتحقيق معجزة أمام تونس -- المجلس الدستوري يؤكد فوز ولد الغزواني في الإنتخابات الرئاسية --      

 

الإدارة العامة للشرطة تفعل خدمة 117 وتوفير وحدات لشرطة النجدة

السبت 19-01-2019


بدأت الإدارة العامة للأمن الوطني تفعيل خدمة 117 على أرض الواقع، حيث خصصت لتفعيل الخدمة 12 مركبة ذات دفع ربعي موزعة بين ولايات انواكشوط الثلاثة كل سيارة مجهزة بجميع المستلزمات، ستة سيارآت خاصة بالإدارة الجهوية للأمن بولاية انواكشوط الغربية، بمعدل سيارتين لكل مقاطعة، بينما خصصت البقية للولاية الشمالية والجنوبية بمعدل سيارة لكل مقاطع .

كما تم توجيه 210 فردا من الشرطة للعمل في نطاق الخدمة حيث تم تخصيص 150 فردا للعمل للخدمة في الولاية الغربية، بينما تم توجيه 60 فردا بين الولايتين الشمالية والجنوبية.

ويمكن أن يتم استخدام الخدمة بسرعة فائقة حيث يمكن جمع 30 متصل من غير أن بشوش أحدهم على الأخر، وتوجيه النجدة لأقرب نقطة للمستنجد، للتدخل بسرعة.

وكانت الإدارة العامة قد أعلنت في يوم عيد الشرطة العربية عن تفعيل الخدمة التي ستسهم التدخل السريع لخدمة المواطن حسب الإدارة العامة.

، وأثناء شرح الخدمة وسرعة فاعلية التدخل من خلالها واجهت انتقادا من قبل القائد العام للدرك التي كانت هي الأخرى قد أعلنت عن تفعيل خدمة 116 التي تسرب عبر التواصل الاجتماعي فشلها عبر مشهد مصور فأشار ذلك انتقادا من قبل المدونين.

نقلا عن موقع الحوادث



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


 

Flash Video - 7 ميغابايت