"الجيش الموريتاني" خمس جنرالات جدد هوياتهم -- صور فورية من سوق العاصمة القديم وهو ينهار على رؤوس المواطنين (إضغط علي الصورة لتكبيرها) -- حماية المستهلك تحذر من توجيه أرز تالف للاستهلاك البشري -- شاب موريتاني يضبط زوجته ترسل صورا عارية عبر الواتساب -- أسباب قطعت الجزيرة بثها لخطاب الرئيس الموريتاني -- عزيز يترأس بنواذيبو اجتماع المجلس الأعلى للتوجيه بالمنطقة الحرة (صورة) -- نقابات تعدد لوزير الصيد مشاكل القطاع والأخير يعد بالنظر فيها -- لصوص يقتلون تاجرا موريتانيا في آنغولا -- تنظيم ندوة في نواكشوط حول التصوف -- وزير الثقافة يوشح موظفين بالقطاع و اعلاميين --      

 

الإدارة العامة للشرطة تفعل خدمة 117 وتوفير وحدات لشرطة النجدة

السبت 19-01-2019


بدأت الإدارة العامة للأمن الوطني تفعيل خدمة 117 على أرض الواقع، حيث خصصت لتفعيل الخدمة 12 مركبة ذات دفع ربعي موزعة بين ولايات انواكشوط الثلاثة كل سيارة مجهزة بجميع المستلزمات، ستة سيارآت خاصة بالإدارة الجهوية للأمن بولاية انواكشوط الغربية، بمعدل سيارتين لكل مقاطعة، بينما خصصت البقية للولاية الشمالية والجنوبية بمعدل سيارة لكل مقاطع .

كما تم توجيه 210 فردا من الشرطة للعمل في نطاق الخدمة حيث تم تخصيص 150 فردا للعمل للخدمة في الولاية الغربية، بينما تم توجيه 60 فردا بين الولايتين الشمالية والجنوبية.

ويمكن أن يتم استخدام الخدمة بسرعة فائقة حيث يمكن جمع 30 متصل من غير أن بشوش أحدهم على الأخر، وتوجيه النجدة لأقرب نقطة للمستنجد، للتدخل بسرعة.

وكانت الإدارة العامة قد أعلنت في يوم عيد الشرطة العربية عن تفعيل الخدمة التي ستسهم التدخل السريع لخدمة المواطن حسب الإدارة العامة.

، وأثناء شرح الخدمة وسرعة فاعلية التدخل من خلالها واجهت انتقادا من قبل القائد العام للدرك التي كانت هي الأخرى قد أعلنت عن تفعيل خدمة 116 التي تسرب عبر التواصل الاجتماعي فشلها عبر مشهد مصور فأشار ذلك انتقادا من قبل المدونين.

نقلا عن موقع الحوادث



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


معالي الوزير الموقر ... هذه هي أولويات الصحافة الموريتانية باختصار


سيد أحمد الخضر/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


 

Flash Video - 7 ميغابايت