مجلس الوزراء يمرر 15 تعيينا (نص البيان) -- تفاصيل توقيف ضابط من شرطة في موريتانيا -- تعرض طائرة علي متنها عشرات الموريتانيين لصاعقة في الجو (تفاصيل) -- اجتماع لمجلس الوزراء وسط أنباء عن تعيينات واقالات -- إضراب يشل العمل بالعديد من المدارس الحرة -- في تدونته وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي يوضح ما دار في الجمعية الوطنية -- احالة عصابة تتاجر بمخدرات"الكوكايين" الى السجن -- رئيس محكمة يتساءل عن الأسباب الكامنة وراء حرمان القضاة من الترقيات -- الافراج عن رجل الأعمال يحيى ولدالمان -- موريتانية تعترف بقيامها بعملية سحر مرعبة لزوجها --      

 

نقابات تعدد لوزير الصيد مشاكل القطاع والأخير يعد بالنظر فيها

الاثنين 21-01-2019


استعرضت العديد من النقابات البحرية مجمل المشاكل التي يعاني منها قطاع الصيد في المدينة في اجتماع رسمي بمباني ولاية نواذيبو أمس الأحد.

وقالت النقابات في اجتماع حضره وزير الصيد والاقتصاد البحري والسلطات المحلية إن القطاع يواجه عديد المشاكل تشمل غياب مصنفين موريتانيين وهيمنة الأجانب في هذا المجال.

وبحسب مصادر حضرت الإجتماع تحدثت ل"الأخبار" فإن عديد المتدخلين أثار عدم مراجعة الاتفاقية الجماعية للشغل منذ 2011 دون أن تعمد الوزارة إلى أخذ ذلك بعين الإعتبار.

وقالت المصادر إن النقابيين اشتكوا من عدم احترام أصحاب البواخر الأتراك والصينيين للائحة البحرية وهو ماتسبب في تفويت فرص التشغيل على البحارة والإخلال بالنظام المطبق منذ فترة طويلة من الزمن لدى الإدارة البحرية.

ونقلت المصادر عن النقابيين سؤالهم عن صندوق التأمين الصحي للبحارة ، داعين إلى ضبط القطاع بشكل كامل وتحديد هويات العاملين فيه بدل تركه مفتوحا أمام كل من هب ودب حسب قولهم.

ونقلت المصادر عن الوزير قوله إن الوزارة ستنظر في جملة المشاكل التي أثارها المتدخلون وتدرسها ، مشيرا إلى أنه جاء من أجل الإطلاع على المشاكل.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


معالي الوزير الموقر ... هذه هي أولويات الصحافة الموريتانية باختصار


سيد أحمد الخضر/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


 

Flash Video - 7 ميغابايت