بيان الحكومة، تعيينات بقطاعي المياه والتجارة -- الأحزاب الداعمة لمرشحي المعارضة ترفض نتائج الانتخابات -- اقتحام عيادة بنواكشوط بعد تعطيل حارسها..تفاصيل -- جواز سفر موريتانيا في المرتبة 86 عالميا -- الكشف عن عصابات متخصصة في الإجهاض في موريتانيا "معلومات خطيرة " -- اكتشافات غازية جديدة قبالة سواحل موريتانيا والسنغال -- تعميم رسمي باختصار اسم الرئيس المنتخب -- المنتخب الموريتاني يتطلع لتحقيق معجزة أمام تونس -- المجلس الدستوري يؤكد فوز ولد الغزواني في الإنتخابات الرئاسية -- الرئيس عزيز يعود من مصر بعد ان حضر أولى مباريات المرابطون --      

 

نقابات تعدد لوزير الصيد مشاكل القطاع والأخير يعد بالنظر فيها

الاثنين 21-01-2019


استعرضت العديد من النقابات البحرية مجمل المشاكل التي يعاني منها قطاع الصيد في المدينة في اجتماع رسمي بمباني ولاية نواذيبو أمس الأحد.

وقالت النقابات في اجتماع حضره وزير الصيد والاقتصاد البحري والسلطات المحلية إن القطاع يواجه عديد المشاكل تشمل غياب مصنفين موريتانيين وهيمنة الأجانب في هذا المجال.

وبحسب مصادر حضرت الإجتماع تحدثت ل"الأخبار" فإن عديد المتدخلين أثار عدم مراجعة الاتفاقية الجماعية للشغل منذ 2011 دون أن تعمد الوزارة إلى أخذ ذلك بعين الإعتبار.

وقالت المصادر إن النقابيين اشتكوا من عدم احترام أصحاب البواخر الأتراك والصينيين للائحة البحرية وهو ماتسبب في تفويت فرص التشغيل على البحارة والإخلال بالنظام المطبق منذ فترة طويلة من الزمن لدى الإدارة البحرية.

ونقلت المصادر عن النقابيين سؤالهم عن صندوق التأمين الصحي للبحارة ، داعين إلى ضبط القطاع بشكل كامل وتحديد هويات العاملين فيه بدل تركه مفتوحا أمام كل من هب ودب حسب قولهم.

ونقلت المصادر عن الوزير قوله إن الوزارة ستنظر في جملة المشاكل التي أثارها المتدخلون وتدرسها ، مشيرا إلى أنه جاء من أجل الإطلاع على المشاكل.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


 

Flash Video - 7 ميغابايت