تسريبات مجلس الوزراء: تعيين ولد إدوم رئيسا للجنة الوطنية للمسابقات -- اجتماع مجلس الوزراء وأنباء عن بعض التغييرات -- بعد إتهام اتحاديته بالفساد والبذخ ولد يحي: "تطوعت براتبي للاتحادية" -- عملية انتحار في انواذيبو (صورة من مسرح الحادث) -- أحمد ولد داداه يدعو لحوار وطني عاجل وشامل بموريتانيا -- أزمة جديدة بين بنت برديد و بنت أعلي سالم -- توقيف محمدفال" بوبه"في قضايا تحايل وصرف شيكات بدون رصبد -- موريتانيا تتسلم شبكة صرف مياه الأمطار بالعاصمة -- هذا ما قاله ولد الغزواني بشأن ترشحه لرئاسيات 2019 -- واشنطن تقدم دعوة لرجال الأعمال بموريتانيا --      

 

رئيس محكمة يتساءل عن الأسباب الكامنة وراء حرمان القضاة من الترقيات

الخميس 24-01-2019


في تدوينة نشرها على صفحته بالفيسبوك تساءل القاضي/سيدمحمدشينه عن الاسباب الكامنة وراء تجاهل القضاة من الترقيات وتركيزها على الجيش معدد بعض الاسباب التي قال إنها وجيهة في اتباع معايير منصفة لصالح قضاة حرم بعضهم من الترقية ،ويرأس القاضي ولد شينة المحكمة الجنوبية لجرائم الاسترقاق وسبق له أن شغل منصب وكيل الجمهورية بانواكشوط الغربية ورئيس غرفة بمحكمة استئناف انواكشوط قبل أن يتولى رئاسة قطب التحقيق المكلف بالارهاب وجرائم أمن الدولة.

نص التدوينة :

دولة القانون..دولة المؤسسات….!
“رئيس الجمهورية حامي جميع المؤسسات الدستورية”..
وسط إجراء ترقيات جديدة في الجيش؛ أين الترقيات في سلك القضاء المستحقة لبعض القضاة ..ما المشكلة مع القضاء..أ ليس رئيس الجمهورية رئيس المجلس الأعلي للقضاء.. أ لا ينبغي إصلاح هذه السلطة الدستورية و إعادة الإعتبار لها و لرجالها المخلصين للوطن -بجميع فئاته و مكوناته- و الذين يسعون جادين رغم مختلف العقبات علي فرض إحترام سلطان القانون .. أ لا يستدعي الإخلاص للوطن الترقية و التكريم و التبجيل.. وهل يمكن الحديث حقيقة عن الإستقرار الأمني والتنمية الإقتصادية خارج كنف العدالة…!
أ لم يقل جل من قائل بعد أعوذ بالله من شر الشيطان الرجيم.. بسم الله الرحمن الرحيم : (إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الْأَمِين)صدق الله العظيم وبلغ نبيه الكريم عليه أفضل الصلاة و السلام ؟؟؟؟

شبكة المراقب



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


معالي الوزير الموقر ... هذه هي أولويات الصحافة الموريتانية باختصار


سيد أحمد الخضر/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


 

Flash Video - 7 ميغابايت