"العيش المشترك" يرحب بسحب المظاهر الامنية من الشارع -- الرئيس عزيز يبرمج زيارة ولايتي لبراكنه واترارزة الأسبوع القادم -- خبير اقتصادي دولي: ولد الشيخ الغزواني "ضمان الاستقرار السياسي -- تعيينات بعدة قطاعات حكومية (نص البيان) -- الأروبيون يبحثون “اتفاق الصيد” مع موريتانيا -- انواكشوط :حين تتحول "الضواحي" لبؤر من الانحلال والرذيلة (شارع مسعود، و طريق أكًجوجت) -- بيان الحكومة، تعيينات بقطاعي المياه والتجارة -- الأحزاب الداعمة لمرشحي المعارضة ترفض نتائج الانتخابات -- اقتحام عيادة بنواكشوط بعد تعطيل حارسها..تفاصيل -- جواز سفر موريتانيا في المرتبة 86 عالميا --      

 

رئيس محكمة يتساءل عن الأسباب الكامنة وراء حرمان القضاة من الترقيات

الخميس 24-01-2019


في تدوينة نشرها على صفحته بالفيسبوك تساءل القاضي/سيدمحمدشينه عن الاسباب الكامنة وراء تجاهل القضاة من الترقيات وتركيزها على الجيش معدد بعض الاسباب التي قال إنها وجيهة في اتباع معايير منصفة لصالح قضاة حرم بعضهم من الترقية ،ويرأس القاضي ولد شينة المحكمة الجنوبية لجرائم الاسترقاق وسبق له أن شغل منصب وكيل الجمهورية بانواكشوط الغربية ورئيس غرفة بمحكمة استئناف انواكشوط قبل أن يتولى رئاسة قطب التحقيق المكلف بالارهاب وجرائم أمن الدولة.

نص التدوينة :

دولة القانون..دولة المؤسسات….!
“رئيس الجمهورية حامي جميع المؤسسات الدستورية”..
وسط إجراء ترقيات جديدة في الجيش؛ أين الترقيات في سلك القضاء المستحقة لبعض القضاة ..ما المشكلة مع القضاء..أ ليس رئيس الجمهورية رئيس المجلس الأعلي للقضاء.. أ لا ينبغي إصلاح هذه السلطة الدستورية و إعادة الإعتبار لها و لرجالها المخلصين للوطن -بجميع فئاته و مكوناته- و الذين يسعون جادين رغم مختلف العقبات علي فرض إحترام سلطان القانون .. أ لا يستدعي الإخلاص للوطن الترقية و التكريم و التبجيل.. وهل يمكن الحديث حقيقة عن الإستقرار الأمني والتنمية الإقتصادية خارج كنف العدالة…!
أ لم يقل جل من قائل بعد أعوذ بالله من شر الشيطان الرجيم.. بسم الله الرحمن الرحيم : (إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الْأَمِين)صدق الله العظيم وبلغ نبيه الكريم عليه أفضل الصلاة و السلام ؟؟؟؟

شبكة المراقب



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


 

Flash Video - 7 ميغابايت