إلي متى؟ شابة في ريعان شبابها تغتصب أمام أعين والدتها في وسط العاصمة أنواكشوط -- (عاجل) تغييرات علي برنامج زيارة المرشح ولد الغزواني لولاية أترارزة -- السلطات الجزائرية تحذر من إستهلاك حلوى "دلفين" التي وصلت الأسواق الموريتانية (شاهد الصور المرفقة) -- مجلس الوزراء تعيينات هامة وتجريد موظف سامي من مهامه -- إحالة 16 عقيد و 16 مقدم إلي التقاعد وآخرون (اللائحة) -- في تعديل وزاري الرئيس يتخلص من ولد حد أمين ويخرج منت مولود من الحكومة -- مجلس الوزراء يقر عدة ويزيح مدير ممتلكات الدولة، ومدير العقارات بعد شجارهما الذي خرج عن السيطرة -- معلومات تنشر ولأول مرة عن مصادر تمويل هيئات حزب تواصل وأهدافه الغير المعلنة (وثائق) -- محمد خطاري، محمد أحمد، وإسلمو ولد المخطار من ضمن عصابة كانت ستغرق البلد بالمخدرات -- فشل لقاء "سري" خطط له ولد حدمين مع بعض البرلمانيين الداعمين لولد عبد العزيز --      

 

أسماء الضحايا والمصابين من المنقبين باكليب اندور.

الأربعاء 6-02-2019


وقع الليلة البارحة حادث سير بين المنقبين عن الذهب السطحي في منطقة "اكليب اندور" خلف عدة ضحايا بين وفيات وجرحى بينهم إصابات بالغة.

وحسب مصادر متطابقة فإن الحادث وقع على بعد 60 كلم من منطقة "اكليب اندور" وتعرضت له شاحنة كانت تحمل الحجارة وعلى متنها 28 شخصا توفي منهم 7 أفراد وأصيب 16 آخرين بينهم 4 جرحى وصفت إصاباتهم بالبليغة، بينما نجا الأشخاص الخمسة الباقون.

وحسب مصادر متطابقة فإن الحادث وقع على بعد 60 كلم من منطقة "اكليب اندور" وتعرضت له شاحنة كانت تحمل الحجارة وعلى متنها 28 شخصا توفي منهم 7 أفراد وأصيب 16 آخرين بينهم 4 جرحى وصفت إصاباتهم بالبليغة، بينما نجا الأشخاص الخمسة الباقون.

و في ما يلي أسماء الضحايا:

التجاني ولد المخطار
احمدن ولد احمد
ابراهيم ولد محمود
الحاج ولد ويس
محمد فال ولد اعل
محمد ابراهيم ولد داداه
احمديحفظو ولد ابراهيم.

وكانت الشاحنات قد انضمت إلى وسائل النقل التي ستخدمها المنقبون عن الذهب في منطقة "اكليب اندور" التي زودت مؤخرا بشبكة الاتصال ووفرت فيها مياه الشرب.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


معالي الوزير الموقر ... هذه هي أولويات الصحافة الموريتانية باختصار


سيد أحمد الخضر/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


 

Flash Video - 7 ميغابايت