بيان الحكومة، تعيينات بقطاعي المياه والتجارة -- الأحزاب الداعمة لمرشحي المعارضة ترفض نتائج الانتخابات -- اقتحام عيادة بنواكشوط بعد تعطيل حارسها..تفاصيل -- جواز سفر موريتانيا في المرتبة 86 عالميا -- الكشف عن عصابات متخصصة في الإجهاض في موريتانيا "معلومات خطيرة " -- اكتشافات غازية جديدة قبالة سواحل موريتانيا والسنغال -- تعميم رسمي باختصار اسم الرئيس المنتخب -- المنتخب الموريتاني يتطلع لتحقيق معجزة أمام تونس -- المجلس الدستوري يؤكد فوز ولد الغزواني في الإنتخابات الرئاسية -- الرئيس عزيز يعود من مصر بعد ان حضر أولى مباريات المرابطون --      

 

إنذار لمصانع دقيق السمك وشركات النظافة بنواذيبو

الأربعاء 27-02-2019


أبلغ رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة الجديد أحمدو التجاني أتيام أصحاب مصانع دقيق السمك في المدينة أن تحييد الروائح إلزامي وأن استخدام "الفيلتراج"(يمنع انبعاث الروائخ) أمر لاغنى عنه، مشيرا إلى أن انبعاثات دقيق السمك خط أحمر وفق قوله.

وتقول مصادر"الأخبار" إن رئيس المنطقة الحرة عقد اجتماعا بأصحاب المصانع ، وأبلغهم بالخطوة وأن عليهم تنفيذها وأنه يجب أن يفهموا أنه لاتراجع عنها مهما كلف الأمر ، وأن تطبيق بنود دفتر الإلتزامات أمر مطلوب.

وفي سياق أخر أنذر رئيس السلطة شركات النظافة المتعاقدة مع المنطقة الحرة أيضا أن وجود القمامة في أي مكان من المدينة أمر مرفوض وعليهم القيام بواجبهم اتجاه تنظيف المدينة والوفاء بالتزاماتهم. وفق مصادر "الأخبار".



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


 

Flash Video - 7 ميغابايت