شكر وامتنان من ذوي الراحلة عيشه منت ابراهيم اخليل -- إفلاس وشيك لأغلب بنوك "عشرية ولد عبد العزيز" -- شبهات حول صفقة اقتناء سيارة إسعاف في جامعة نواكشوط -- «خط بحري» ضمن توصيات لقاء أعمال سعودي-موريتاني -- لجنة التأديب توقف حارس المنتخب 6 أشهر -- معلومات عن المقر الجديد لوزارة الصحة -- تعيينات في اجتماع مجلس الوزراء (أسماء) -- بحضور غزواني.. ولد بلخير ينصب للمرة الأولى -- إجراءات للحد من حوادث السير -- وقفة أمام الرئاسة للمطالبة بالقصاص لضحية اعتداء الرياض (فيديو) --      

 

تسوية ملف ديون الكويت على موريتانيا

الثلاثاء 23-04-2019


وقعت موريتانيا والكويت ، اليوم الثلاثاء، على مذكرة تفاهم بشأن تسوية ملف مديونية الكويت ،في إطار الزيارة التي يقوم بها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز للبلاد.

ووقع مذكرة التفاهم عن الجانب الموريتاني المختار ولد أجاي وزير الاقتصاد والمالية وعن الجانب الكويتي نايف فلاح مبارك الحجرف وزير المالية .

وتدخل هذه المذكرة ، حسب مانشره موقع إذاعة موريتانيا في إطار رغبة الطرفين في توطيد أواصر التعاون المشترك بينهما.

وتشكل الديون الخارجية عبئا ثقيلا على الاقتصاد الموريتاني ، حيث سبق أن أعلن وزير الاقتصاد الموريتاني أن مديونية البلاد وصلت نهاية 2015 إلى 3.83 مليار دولار وهو ما يمثل نسبة 78.6 في المئة من الناتج الإجمالي باستثناء ديون دولة الكويت.

و لم يعلن عن قيمة الديون الكويتية لموريتانيا بشكل رسمي ، ويقدرها الاقتصاديون ب 2 مليار يورو ، وكان أغلبها في فترة السبعينات، لكن موقف موريتانيا إبان فترة حرب الخليج الداعم لصدام حسين أثر على العلاقة بين البلدين.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ثروة الأطلسي .. لقاء مع رئيس موريتانيا


زيارة إعادة تأسيس/ عبد الله ولد اسحاق ولد الشيخ سيديَّ


مافيا الإعلام وإعلام المافيا / بقلم الولي سيدي هيبه


هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


 

Flash Video - 7 ميغابايت