عاجل 12 تعيين برئاسة الجمهورية -- ودادي ولد أمم يعازي أسر المجد والنبالة -- رئيس الجمهورية يصدر تعليمات صارمة في قضية الشامي (تفاصيل) -- صور من إنقلاب سيارة أحد مدراء أسنيم قبل قليل -- الكشف عن أسماء النواب الذين صوتوا ضد برنامج الحكومة -- دعوة لوقف استخدام الفرنسية في الإدارات الحكومية -- الرئيس ولد الغزواني في أول سفر له خارج البلاد الجمعة المقبل -- إصابات بالغة في حادث سير غرب بتلميت -- الصراع على بيع الماء في منطقة الشامي يحتدم بين المستثمرين -- الأمطار تخلف أضرار بالغة في بعض مناطق موريتانيا --      

 

قافلة جزائرية إلى موريتانيا

الخميس 25-04-2019


قال بيان لوزارة التجارة الجزائرية إن قافلتين تحملان 700 طن من المنتجات الجزائرية بدأتا يوم الثلاثاء رحلة نحو نواكشوط ودكار كجزء من ديناميكية ترويج الصادرات غير البترولية والتوجه السياسي الجديد للجزائر نحو إفريقيا.

القافلة التي تتكون من 30 شاحنة من مجموعة تحمل 620 طنًا من المنتجات الجزائرية المتجهة إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط. تتكون هذه الكمية من 240 طنًا من المنتجات الزراعية الغذائية و20 طنًا من المنتجات الزراعية و120 طنًا من المعلبات و20 طنًا من منتجات النظافة الشخصية و120 طنًا من المواد الكيميائية و20 طنًا من الأفرشة و40 طنًا من المنتجات المنزلية و40 طنًا طن من الأدوات المنزلية.

بخصوص القافلة المتجهة إلى داكار ، يذكر البيان الصحفي أنها تحمل 80 طناً من المنتجات بما في ذلك 60 طناً من المنتجات الغذائية الزراعية و20 طناً من منتجات النظافة الشخصية. وستصل القافلة إلى داكار (السنغال) يوم 25 أبريل قاطعة مسافة 3900 كيلومتر.

يذكر أن هذه القافلة هي السادسة منذ فتح المعبر الحدودي بين موريتانيا والجزائر لتسهيل عمليات التصدير وتعزيز النقل البري للبضائع.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


 

Flash Video - 7 ميغابايت