ريم ميديا تنشر لائحة دعاة العلمانية بهدف التفسج من الدين الإسلامي حتى تُباح الخمور و المعاصي و المراقص و الكازينوهات .... -- البحرية الوطنية تحيي ذكرى تأسيسها -- ريق Aéro-club يحصد الصدارة في كل فئات مسابقة إطار الوطنية للكرة الحديدية -- مصدر رسمي: الركاب بخير والطائرة تعرضت لعطب بسيط (صور) -- مدير شركة عمومية يمنح صفقة تموين بحوالي مليار اوقية لإمام مسجد! -- إذاعة فرنسا الدولية تتحدث عن الانشقاق في صفوف حزب اتحاد قوى التقدم -- الحزب الحاكم في موريتانيا يجري تعيينات داخلية (وثيقة) -- كوبني: الشرطة تضبط كميات من المخدرات (فيديو) -- تفاصيل وصور حادث تنبدغه الذي توفي فيه عدد من الأشخاص -- الرئاسة تعلن إنشاء مجلس أعلى للاستثمار --      

 

قافلة جزائرية إلى موريتانيا

الخميس 25-04-2019


قال بيان لوزارة التجارة الجزائرية إن قافلتين تحملان 700 طن من المنتجات الجزائرية بدأتا يوم الثلاثاء رحلة نحو نواكشوط ودكار كجزء من ديناميكية ترويج الصادرات غير البترولية والتوجه السياسي الجديد للجزائر نحو إفريقيا.

القافلة التي تتكون من 30 شاحنة من مجموعة تحمل 620 طنًا من المنتجات الجزائرية المتجهة إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط. تتكون هذه الكمية من 240 طنًا من المنتجات الزراعية الغذائية و20 طنًا من المنتجات الزراعية و120 طنًا من المعلبات و20 طنًا من منتجات النظافة الشخصية و120 طنًا من المواد الكيميائية و20 طنًا من الأفرشة و40 طنًا من المنتجات المنزلية و40 طنًا طن من الأدوات المنزلية.

بخصوص القافلة المتجهة إلى داكار ، يذكر البيان الصحفي أنها تحمل 80 طناً من المنتجات بما في ذلك 60 طناً من المنتجات الغذائية الزراعية و20 طناً من منتجات النظافة الشخصية. وستصل القافلة إلى داكار (السنغال) يوم 25 أبريل قاطعة مسافة 3900 كيلومتر.

يذكر أن هذه القافلة هي السادسة منذ فتح المعبر الحدودي بين موريتانيا والجزائر لتسهيل عمليات التصدير وتعزيز النقل البري للبضائع.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ثروة الأطلسي .. لقاء مع رئيس موريتانيا


زيارة إعادة تأسيس/ عبد الله ولد اسحاق ولد الشيخ سيديَّ


مافيا الإعلام وإعلام المافيا / بقلم الولي سيدي هيبه


هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


 

Flash Video - 7 ميغابايت