البحرية الوطنية تحيي ذكرى تأسيسها -- ريق Aéro-club يحصد الصدارة في كل فئات مسابقة إطار الوطنية للكرة الحديدية -- مصدر رسمي: الركاب بخير والطائرة تعرضت لعطب بسيط (صور) -- مدير شركة عمومية يمنح صفقة تموين بحوالي مليار اوقية لإمام مسجد! -- إذاعة فرنسا الدولية تتحدث عن الانشقاق في صفوف حزب اتحاد قوى التقدم -- الحزب الحاكم في موريتانيا يجري تعيينات داخلية (وثيقة) -- كوبني: الشرطة تضبط كميات من المخدرات (فيديو) -- تفاصيل وصور حادث تنبدغه الذي توفي فيه عدد من الأشخاص -- الرئاسة تعلن إنشاء مجلس أعلى للاستثمار -- تعيين مكلفين بمهام بديوان الوزير الأول --      

 

4 مليارات و700 مليون لانشاء 24 كلم من الطرق بتفرغ زينه (تفاصيل)

الخميس 25-04-2019


أدى وزير التجهيز والنقل السيد اسلم ولد سيد المختار ولد لحبيب، اليوم الأربعاء، زيارة تفقد واطلاع لسير الأشغال في 24 كيلومترا من الطرق المعبدة بمقاطعة تفرغ زينة، تتولى تنفيذها شركات وطنية.

وتدخل إعادة تأهيل هذه الطرق ضمن مشروع مكونتين، الأولى عبارة عن انجاز 24 كيلومترا من الطرق المعبدة والأرصفة المزينة والإنارة و الصرف الصحي بتكلفة قدرها 4 مليارات و 700 مليون أوقية قديمة، على نفقة الدولة، فيما تتضمن المكونة الثانية شق 7ر26 كيلومترا من الطرق والأرصفة المعبدة في مقاطعات عرفات ودار النعيم والميناء بتكلفة قدرها 2 مليار و700 مليون أوقية قديمة.

واستمع الوزير خلال هذه الزيارة إلى شروح مفصلة من طرف مدراء وفنيي شركات الانجاز تمحورت حول الوسائل والمواد والآليات المستخدمة في تنفيذ الأشغال، حيث حث الوزير الطواقم الفنية على ضرورة احترام المواصفات الفنية والآجال التي تضمنها دفتر الالتزامات.

ويدخل انجاز هذه الشبكة ضمن سعي القطاع إلى عصرنه البني التحتية في العاصمة نواكشوط خاصة مقاطعة تفرغ زينه التي تحتضن أقامات وسفارات الدول الشقيقة والصديقة والبعثات الأممية.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ثروة الأطلسي .. لقاء مع رئيس موريتانيا


زيارة إعادة تأسيس/ عبد الله ولد اسحاق ولد الشيخ سيديَّ


مافيا الإعلام وإعلام المافيا / بقلم الولي سيدي هيبه


هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


 

Flash Video - 7 ميغابايت