ودادي ولد أمم، وولد أجاي إلي جانب ولد الغزواني قبل لحظات (صورة -- كارثة بيئية تهدد ولاية لعصابه -- لجنة حقوق الإنسان تفتح تحقيقا حول تعرض مواطن للتعذيب عند الدرك -- التحقيق في قضية إغتصاب قاصر عمرها 11 سنة والمتهم معلم(تفاصيل) -- تحديد موعد إعادة امتحانات مادة الرياضيات للشعبتين D و A -- “غزواني” يتحدث أمام عشرات الآلاف عن الإرهاب والتنمية في الشرق الموريتاني -- حادث سير مروع في واد الناقة وإصابة فتاة -- موريتانيا .. أزيد من 44 ألف مترشح نصفهم بنات لامتحان “الباكلوريا” -- معسكر تدريبي لفريق "المرابطون" قبيل بطولة الكان -- المرشح ولد الغزواني يتعهد بإنشاء قطب تنموي في ولاية كوركل --      

 

"ترانيم" ينظم النسخة السلدسة من ليالي المديح

الخميس 23-05-2019


احتضن فضاء التنوع البيئي في نواكشوط الليلة البارحة فعاليات النسخة السادسة من مهرجان ترانيم للفنون الشعبية والمديح النبوي الذي ينظم كل سنة في ليالي رمضان .

وتميز برنامج الأمسية بتقديم فلم عن حياة المرحومة تسلم بنت أجديد وتوزيع شهادات تقديرية على عدد من المداحين إضافة إلى وصلات مديحية قدمتها الفرق المشاركة .

وأكد وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة،الاستاذ سيدي محمد ولد محم، في كلمة بالمناسبة، أن القطاع يثمن عاليا جهود القائمين على هذا المركز الساعية إلى المحافظة على صيانة أهم تراث شعبي في هذا البلد، المتمثل في المديح النبوي الشريف .

ومن جانبه أشاد رئيس مركز ترانيم للفنون الشعبية السيد محمد عال ولد بلال بدعم السلطات العليا للبلد لأنشطة هذا المركز الهادفة إلى المحافظة على تراثنا الوطني.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


 

Flash Video - 7 ميغابايت