الرئيس غزواني يقيم حفل عشاء على شرف رئيس السنغال (صور) -- الرئيس غزواني يحتفي بضيفه الرئيس صال (تغريدة) -- انطلاقة مفاوضات تجديد اتفاق الصيد بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي -- استقبال الرئيس السنغالي بنواكشوط (صور) -- مصرع شاب خلال شجار بميناء الصيد التقليدي -- "يوم غضب" صيانة لكرامة الطبيب العام (تفاصيل) -- ريم ميديا تنشر لائحة دعاة العلمانية بهدف التفسج من الدين الإسلامي حتى تُباح الخمور و المعاصي و المراقص و الكازينوهات .... -- البحرية الوطنية تحيي ذكرى تأسيسها -- ريق Aéro-club يحصد الصدارة في كل فئات مسابقة إطار الوطنية للكرة الحديدية -- مصدر رسمي: الركاب بخير والطائرة تعرضت لعطب بسيط (صور) --      

 

تساؤلات حول هوية الوزير الأول المرتقب في عهد ولد الغزواني؟؟؟

الثلاثاء 25-06-2019


تطرح التساؤلات منذ فوز المرشح محمد ولد الغزواني في الإنتخابات الرئاسية التي جرت يوم السبت الـ22 يونيو، عن هوية الوزير الأول المرتقب الذي يختاره الرئيس المنتخب لقيادة حكومته خلال المرحلة المقبلة.

فلم تتسرب حتى الساعة أي معلومات عن هذه الشخصية التي ستحظى بثقة الرئيس ولد الغزواني، وهل سيكون للرئيس المنتهية مأموريته دور في إختيارها؟. ويذهب بعض المراقبين للإعتقاد بأنه من حيث المحاصصة، فإنه يعتقد بأن الوزير الأول الجديد سيكون من شريحة "لحراطين"، نظرا لفقدانها التمثيل في المناصب الأساسية بواجهة الدولة، بعد تنحية اسغير ولد امبارك عن رئاسة المجلس الدستوري وتولي وزير الدفاع السابق جالو ممادو باتيا، كما يفترض في الوزير الأول الجديد أن يكون من ولاية اترارزة أو الشمال الموريتاني، نظرا لكون الرئيس ينحدر من الشرق، وذلك من أجل وجود توازن جهوي، ومهما كانت تحليلات المراقبين وتوقعاتهم تبقى التساؤلات مطروحة عن هوية الوزير الأول المرتقب في عهد ولد الغزواني.

كما تطرح التساؤلات عن مستقبل أعضاء حكومة ولد عبد العزيز ووزيره الأول ولد البشير، خصوصا أولئك الذين لم يبذلوا أي جهد لدعم المرشح، بل إن بعضهم وضع العراقيل في وجهه وساهم في إثارة القلاقل له. فمن بين هؤلاء الوزراء هناك قلة هي التي بذلت الجهد، وعملت بجد من أجل فوز الرجل في الإستحقاقات الإنتخابية الرئاسية.

ميادين



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ثروة الأطلسي .. لقاء مع رئيس موريتانيا


زيارة إعادة تأسيس/ عبد الله ولد اسحاق ولد الشيخ سيديَّ


مافيا الإعلام وإعلام المافيا / بقلم الولي سيدي هيبه


هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


 

Flash Video - 7 ميغابايت