اجتماع مجلس الوزراء -- ولد بوحبيني يردُ على خطاب بيرام في قمة جنيف (فيديو) -- لغز تحويلات الداخلية! -- قاتل الطفلة في روصو حياتي يعترف اعترافات صادمة اثناء اغتصابه وقتله لها -- الحكومة تقرر زيادة علاوة البعد للمدرسين بنسبة 50% -- لجنة التحقيق البرلمانية تستجوب وزيرا سابقا ومسؤولين كبار(معلومات) -- الرئيس غزواني يقيم حفل عشاء على شرف رئيس السنغال (صور) -- الرئيس غزواني يحتفي بضيفه الرئيس صال (تغريدة) -- انطلاقة مفاوضات تجديد اتفاق الصيد بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي -- استقبال الرئيس السنغالي بنواكشوط (صور) --      

 

الرئيس المنتخب يتلقى التهانئ من دول عديدة (تفاصيل)

الثلاثاء 25-06-2019


أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مساء الأثنين اتصالا هاتفيا بالرئيس المنتخب محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني هنأه خلاله بفوزه بمنصب رئيس الجمهورية متمنيا له السداد والتوفيق في مهامه الرئاسية المقبلة.

ونقل الأمير خلال الاتصال تهاني صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة لفخامة الرئيس الموريتاني المنتخب وتمنياته له التوفيق في قيادة بلاده.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات على تعزيز العلاقات الأخوية مع موريتانيا بما يحقق مصالح البلدين وشعبيهما الشقيقين معربا عن خالص تمنياته للشعب الموريتاني الشقيق المزيد من التقدم والازدهار والاستقرار.

من جانبه أعرب الرئيس الموريتاني المنتخب عن شكره وتقديره للشيخ محمد بن زايد آل نهيان على ما أبداه من مشاعر أخوية طيبة.. متمنيا لدولة الإمارات وشعبها استمرار التقدم والازدهار.

هنأت الحكومة الاسبانية المرشح الفائز في الانتخابات الموريتانية محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني، وذلك بعد إعلان اللجنة المستقلة للانتخابات فوره وفقا للنتائج المؤقتة.
وجاء في بيان صادر عن الحكومة الإسبانية، أنها تهنئ المرشح المنتخب للجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني، كما تهنئ الشعب الموريتاني على التزامه بالقيم الديمقراطية خلال هذه الانتخابات التي تمثل انتقالا دستورياً لأعلى منصب في البلاد،

وأشادت الحكومة الإسبانية في بيانها بمستوى العلاقات بين موريتانيا إسبانيا، مضيفة أنها "علاقات ممتازة قائمة على روابط إنسانية وثقافية وتاريخية قوية، تشمل العديد من المجالات مثل الأمن والدفاع ومراقبة الحدود وتدفقات الهجرة ومصائد الأسماك ".

كما جددت التزام الحكومة الاسبانية بتنمية موريتانيا، التي وصفتها بأنها بلد ذو أولوية للتعاون الإسباني، وتعزيز العلاقات الاقتصادية"، كما أكدت الحكومة الاسبانية رغبتها في مواصلة تعزيز العلاقات التي توحدنا لصالح كل من سكاننا ومن مناطق المغرب العربي والساحل الأفريقي.

وبعث العاهل المغربي الملك محمد السادس، اليوم، ببرقية تهنئة إلى محمد الشيخ محمد أحمد الشيخ الغزواني بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وقال العاهل المغربي الملك محمد السادس في هذه البرقية "يطيب لي بمناسبة انتخابكم رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية، أن أبعث لكم، بأحر تهانئي، مقرونة بأصدق متمنياتي بكامل التوفيق في مهامكم السامية".

وأضاف "وإننا لنبارك لكم الثقة الغالية التي حظيتم بها من لدن الشعب الموريتاني الشقيق، تقديرا منه لما توسمه فيكم من غيرة صادقة على خدمة مصالحه، وإرادة قوية للمضي به قدما على درب تحقيق التنمية الشاملة، في ظل الأمن والطمأنينة والعدالة الاجتماعية".

ومما جاء في البرقية أيضا "وإنها لمناسبة سانحة، كذلك، لأؤكد لفخامتكم حرصي الشديد على العمل سويا معكم من أجل إعطاء دفعة قوية لعلاقات التعاون المثمر القائم بين بلدينا، وتعزيز سبل الاستغلال الأمثل للفرص والمؤهلات المتاحة لهما، تجسيدا لما يشد شعبينا الجارين من وشائج الأخوة والتضامن والتقدير المتبادل، وتحقيقا لما ينشدانه من تقارب وتكامل واندماج جدير برفع مختلف التحديات التي تواجههما".

وخلص الملك محمد السادس إلى تجديد تهانئه للرئيس الغزواني "مقرونة بمتمنياتي الصادقة لكم بموفور الصحة والعافية والهناء".



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ثروة الأطلسي .. لقاء مع رئيس موريتانيا


زيارة إعادة تأسيس/ عبد الله ولد اسحاق ولد الشيخ سيديَّ


مافيا الإعلام وإعلام المافيا / بقلم الولي سيدي هيبه


هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


 

Flash Video - 7 ميغابايت