تعزية للوطن والجيش والقائد الأعلى للقوات المسلحة -- إحالة مدراء و والي وحكام إلي التقاعد -- حصيلة الأمطار في 24 الساعة الماضية "مقاييس" -- الجيش يُزيل 80 ألف طن من القمامة عن نواكشوط (صور) -- الاعلان عن نتائج مسابقة الصحة (اللائحة حسب الاستحقاق) -- تزايد زواج موريتانيين من الغابونيات يثير جدلا ... (صورة) -- ولد أجاي ينشر تصريحا بممتلكاته على « الفيسبوك » -- الكشف عن فضائح كبيرة وصادمة في الشركة الوطنية للكهرباء "صوملك " -- مبعوث أممي يناقش مع غزواني الأوضاع الأمنية في مالي -- الافراج عن "المدريدي" صاحب الأفلام الخليعة المثير للجدل بكفالة --      

 

تصنيف “الفيفا”.. موريتانيا في المركز 106 عالميا

الخميس 25-07-2019


احتل المنتخب الموريتاني لكرة القدم “المرابطون” المرتبة مائة وستة(106)، في التصنيف الشهري للمنتخبات الصادر اليوم الخميس عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

وتراجع المنتخب الموريتاني بهذا التصنيف ثلاثة مراكز عن تصنيفه الأخير الذي احتل فيه المرتبة 103 والصادر شهر يونيو عن الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وعلى صعيد قارة أفريقيا حافظ منتخب السنغال على الصدارة، وتقدم مرتبتين ليصبح في المركز الـ 20 عالميًّا، بالتساوي مع بولندا، أما منتخب تونس فقد ظل في المركز الثاني أفريقيًا لكنه تراجع 4 مراتب ليصبح في المركز 29.

ونجح منتخب الجزائر الذي أحرز لقب كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، في تحقيق قفزة كبيرة من بين كل المنتخبات العالمية، حيث تقدم 28 مرتبة ليصبح في المركز 40 عالميًا والرابع أفريقيًا، وتقدم منتخب المغرب 6 مراتب ليصبح بالمركز 41.

عالميا تمكن منتخب البرازيل المتوج بلقب كوبا أميركا، من التقدم خطوة مؤثرة نحو مركز الوصافة بدلًا من فرنسا رافًعا رصيده إلى ضاغطًا على منتخب بلجيكا المتصدر التي يتقدم الآن بفارق 20 نقطة فقط .

وشهد ترتيب العشرة الأوائل تقدم منتخب أوروغواي 3 مراكز ليصبح خامسا ومنتخب كولومبيا 5 مراكز ليصبح، ومنتخب الأرجنتين ثالث كوبا أميركا مرتبة واحدة ليصبح عاشرًا ، بينما تراجعت منتخبات كلًا من فرنسا، البرتغال، كرواتيا وإسبانيا دون أن يؤثر ذلك على تواجدها في مراكز النخبة.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


 

Flash Video - 7 ميغابايت