الرئيس غزواني يقيم حفل عشاء على شرف رئيس السنغال (صور) -- الرئيس غزواني يحتفي بضيفه الرئيس صال (تغريدة) -- انطلاقة مفاوضات تجديد اتفاق الصيد بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي -- استقبال الرئيس السنغالي بنواكشوط (صور) -- مصرع شاب خلال شجار بميناء الصيد التقليدي -- "يوم غضب" صيانة لكرامة الطبيب العام (تفاصيل) -- ريم ميديا تنشر لائحة دعاة العلمانية بهدف التفسج من الدين الإسلامي حتى تُباح الخمور و المعاصي و المراقص و الكازينوهات .... -- البحرية الوطنية تحيي ذكرى تأسيسها -- ريق Aéro-club يحصد الصدارة في كل فئات مسابقة إطار الوطنية للكرة الحديدية -- مصدر رسمي: الركاب بخير والطائرة تعرضت لعطب بسيط (صور) --      

 

إطلاق تشاور للحد من خطر الكوارث

الثلاثاء 6-08-2019


أطلقت وزارة الداخلية الموريتانية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية ومكتب الأمم المتحدة للحد من خطر الكوارث اليوم الاثنين الحوار الوطني للحد من خطر الكوارث.

ويهدف هذا الحوار الذي تشرف عليه الحماية المدنية، إلى جرد آراء مختلف القطاعات المعنية، والفاعلين حول الامكانات المتاحة للحد من خطر الكوارث، ودعم صمود الأشخاص لدى المجموعات الهشة في الوسط الحضري، من خلال تنفيذ الخطة المعروفة عالميا بخطة “سانداي” للحد من خطر الكوارث 2015-2030.

وقال الأمين العام لوزارة الداخلية محمد ولد اسويدات إن الحد من خطر الكوارث يعتبر مسؤولية مشتركة، تتطلب تضافر جهود الجميع، وتعريف المواطن بماهية الكوارث والمخاطر، التي يمكن أن تنجم عنها والكيفية التي تمكنه من التصدي لها.

من جهته المدير العام للحماية المدنية اللواء ختار ولد محمد أمبارك، دعا الى تحصين المواطنين ضد هذه الكوارث من خلال نشر الوعي وتثقيف الجميع، حول أنجع الطرق لتفادي الوقوع ضمن دائرة الأخطار الناجمة عن الكوارث.

كما دعا النواب وغيرهم من المنتخبين، ورجال الأعمال، والصحافة الى المساهمة في الجهود المبذولة للحد من خطر الكوارث وبلوغ الأهداف المرجوة من خطة “سانداي “العالمية .



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ثروة الأطلسي .. لقاء مع رئيس موريتانيا


زيارة إعادة تأسيس/ عبد الله ولد اسحاق ولد الشيخ سيديَّ


مافيا الإعلام وإعلام المافيا / بقلم الولي سيدي هيبه


هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


 

Flash Video - 7 ميغابايت