عاجل 12 تعيين برئاسة الجمهورية -- ودادي ولد أمم يعازي أسر المجد والنبالة -- رئيس الجمهورية يصدر تعليمات صارمة في قضية الشامي (تفاصيل) -- صور من إنقلاب سيارة أحد مدراء أسنيم قبل قليل -- الكشف عن أسماء النواب الذين صوتوا ضد برنامج الحكومة -- دعوة لوقف استخدام الفرنسية في الإدارات الحكومية -- الرئيس ولد الغزواني في أول سفر له خارج البلاد الجمعة المقبل -- إصابات بالغة في حادث سير غرب بتلميت -- الصراع على بيع الماء في منطقة الشامي يحتدم بين المستثمرين -- الأمطار تخلف أضرار بالغة في بعض مناطق موريتانيا --      

 

عيد الأضحى سيكون يوم الاثنين المقبل

الثلاثاء 6-08-2019


أعلنت اللجنة المركزية لمراقبة الأهلة في موريتانيا، أن عيد الأضحي المبارك سيكون يوم الاثنين المقبل، الموافق لـ12 من شهر أغسطس الجارى.

وقالت اللجنة في بيان لها اليوم الاثنين إنه “بعد التحرى والبحث اللازمين، والاتصال بجميع الولايات، لم تتوصل اللجنة بما يثبت هلال ذي الحجة، يوم الخميس 1 اغسطس 2019 أي ليلة الجمعة”.

وأضاف بيان اللجنة: “.. وعليه فإن فاتح ذي الحجة لسنة 1440 هجرية، سيكون يوم السبت الموافق لـ 3 أغسطس 2019 بناء على كمال ذي الحجة قبله ثلاثين يوما”.

وأكدت اللجنة في بيانها أن صلاة عيد الأضحى ستقام يوم الاثنين الموافق لـ 12 أغسطس، برحاب جامع بن عباس عند تمام الساعة الثامنة صباحا.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


 

Flash Video - 7 ميغابايت