عاجل 12 تعيين برئاسة الجمهورية -- ودادي ولد أمم يعازي أسر المجد والنبالة -- رئيس الجمهورية يصدر تعليمات صارمة في قضية الشامي (تفاصيل) -- صور من إنقلاب سيارة أحد مدراء أسنيم قبل قليل -- الكشف عن أسماء النواب الذين صوتوا ضد برنامج الحكومة -- دعوة لوقف استخدام الفرنسية في الإدارات الحكومية -- الرئيس ولد الغزواني في أول سفر له خارج البلاد الجمعة المقبل -- إصابات بالغة في حادث سير غرب بتلميت -- الصراع على بيع الماء في منطقة الشامي يحتدم بين المستثمرين -- الأمطار تخلف أضرار بالغة في بعض مناطق موريتانيا --      

 

قيادة UPR: مثلنا بنسبة 20% في الحكومة الجديدة

الجمعة 16-08-2019


نقلت مصادر إعلامية عن قيادة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية قولها ان الحزب مثل بنسبة تفوق الـ20% في الحكومة الحالية التي عيّنها الرئيس المنتخب محمد ولد الشيخ الغزواني.

و أشارت المصادر الى ان الاجتماع الذي عقدته لجنة تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية مساء اليوم الخميس ناقش مستوى تمثيل الحزب الذي يعتبر أكبر أحزاب الأغلبية الرئاسية في أولى حكومات ولد الشيخ الغزواني.

و نوهت المصادر إلى ان بعض أعضاء لجنة تسيير الحزب عبروا عن امتعاضهم من مستوى تمثيل الحزب في الحكومة و من عدم استشارتهم في القرارات التي اتخذها الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني. حسب موقع الصحراء واسع الاطلاع.

و تأتي هذه التطورات بعد لقاء الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني برئيس لجنة تسيير الحزب سيدنا عالي ولد محمد خونه، و رئيس الجمعية الوطنية الشيخ ولد بايه.

و يعتبر هذا الاجتماع هو الأول للجنة تسيير الحزب منذ انتخاب ولد الشيخ الغزواني رئيسا للبلاد في الانتخابات التي جرت في الـ22 من شهر يوليو.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


 

Flash Video - 7 ميغابايت