أسرة أهل الشيخ محمد بوي ولد أمم تعازي أهلها أولاد غيلان -- تعزية للوطن والجيش والقائد الأعلى للقوات المسلحة -- إحالة مدراء و والي وحكام إلي التقاعد -- حصيلة الأمطار في 24 الساعة الماضية "مقاييس" -- الجيش يُزيل 80 ألف طن من القمامة عن نواكشوط (صور) -- الاعلان عن نتائج مسابقة الصحة (اللائحة حسب الاستحقاق) -- تزايد زواج موريتانيين من الغابونيات يثير جدلا ... (صورة) -- ولد أجاي ينشر تصريحا بممتلكاته على « الفيسبوك » -- الكشف عن فضائح كبيرة وصادمة في الشركة الوطنية للكهرباء "صوملك " -- مبعوث أممي يناقش مع غزواني الأوضاع الأمنية في مالي --      

 

الإعلان عن إقامة صلاة الاستسقاء على عموم التراب الوطني

الجمعة 16-08-2019


أعلن وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي، السيد الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب، عن إقامة صلاة الاستسقاء الجمعة ، تمام الساعة العاشرة صباحا على عموم التراب الوطني.

ودعا الوزير باسم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني جميع المواطنين من علماء وفقهاء وخيرين الى المشاركة الفاعلة في أداء هذه السنة.

وذكر الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء بأحكام صلاة الاستسقاء، مشيرا إلى أنها سنة مؤكدة فعلها النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة رضوان الله عليهم وغيرهم من سلف الامة، وتقام طلبا للسقيا، أو الخوف على الزروع، أوعطش الانفس، وهي ركعتان إحداهما بالفاتحة وسورة الشمس والأخرى بالفاتحة وسورة الأعلى.

وأضاف أن وقت صلاة الاستسقاء كوقت صلاة العيد ووقت الضحى ويخطب فيها الامام خطبتين ولا يتوقف أداؤها على مرة واحدة أو مرتين بل يندب تكرارها حتى يحصل الغرض.

ونبه الوزير في مجال آداب هذه الصلاة إلى أن الناس يخرجون لها بثياب بالية تواضعا لله وانكسارا طمعا في تغير الحال الى الاحسن كما تندب قبلها الصدقة والصيام.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


 

Flash Video - 7 ميغابايت