السفير الصيني بموريتانيا: نخوض حربا ضد الإرهاب وليس الدين -- اختتام النسخة الأولى من أسبوع المغرب بنواكشوط -- الرئيس الموريتاني يشدد على إسعاد المواطن -- وفاة قايد صالح : الرئيس تبون يقرر حدادا وطنيا لمدة ثلاثة أيام -- اتفاق موريتاني أوروبي حول الصيد -- جهود لتعزيز التعاون العسكري بين موريتانيا وروسيا -- أنباء عن خفض أسعار البنزين (التفاصيل ) -- جنرال موريتاني: انسحاب فرنسا سيفاقم الوضع في الساحل -- وزير النقل: نعمل على استكمال طريق تامشكط وتدارك التأخير (تفاصيل) -- تخليد الذكرى 34 لعيد الشرطة العربية --      

 

الإعلان عن إقامة صلاة الاستسقاء على عموم التراب الوطني

الجمعة 16-08-2019


أعلن وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي، السيد الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب، عن إقامة صلاة الاستسقاء الجمعة ، تمام الساعة العاشرة صباحا على عموم التراب الوطني.

ودعا الوزير باسم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني جميع المواطنين من علماء وفقهاء وخيرين الى المشاركة الفاعلة في أداء هذه السنة.

وذكر الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء بأحكام صلاة الاستسقاء، مشيرا إلى أنها سنة مؤكدة فعلها النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة رضوان الله عليهم وغيرهم من سلف الامة، وتقام طلبا للسقيا، أو الخوف على الزروع، أوعطش الانفس، وهي ركعتان إحداهما بالفاتحة وسورة الشمس والأخرى بالفاتحة وسورة الأعلى.

وأضاف أن وقت صلاة الاستسقاء كوقت صلاة العيد ووقت الضحى ويخطب فيها الامام خطبتين ولا يتوقف أداؤها على مرة واحدة أو مرتين بل يندب تكرارها حتى يحصل الغرض.

ونبه الوزير في مجال آداب هذه الصلاة إلى أن الناس يخرجون لها بثياب بالية تواضعا لله وانكسارا طمعا في تغير الحال الى الاحسن كما تندب قبلها الصدقة والصيام.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ثروة الأطلسي .. لقاء مع رئيس موريتانيا


زيارة إعادة تأسيس/ عبد الله ولد اسحاق ولد الشيخ سيديَّ


مافيا الإعلام وإعلام المافيا / بقلم الولي سيدي هيبه


هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


 

Flash Video - 7 ميغابايت