السفير الصيني بموريتانيا: نخوض حربا ضد الإرهاب وليس الدين -- اختتام النسخة الأولى من أسبوع المغرب بنواكشوط -- الرئيس الموريتاني يشدد على إسعاد المواطن -- وفاة قايد صالح : الرئيس تبون يقرر حدادا وطنيا لمدة ثلاثة أيام -- اتفاق موريتاني أوروبي حول الصيد -- جهود لتعزيز التعاون العسكري بين موريتانيا وروسيا -- أنباء عن خفض أسعار البنزين (التفاصيل ) -- جنرال موريتاني: انسحاب فرنسا سيفاقم الوضع في الساحل -- وزير النقل: نعمل على استكمال طريق تامشكط وتدارك التأخير (تفاصيل) -- تخليد الذكرى 34 لعيد الشرطة العربية --      

 

نواذيبو: استمرار أزمة الماء والكهرباء و"تخوف" من مولدات "الوقود"

الاثنين 19-08-2019


تعاني العاصمة الاقتصادية نواذيبو موجة انقطاع في التيار الكهربائي، وقالت مصادر محلية إن انقطاع الكهرباء صاحبه توقف لضخ المياه إلى الأحياء السكنية.

وأضافت المصادر أن المولدات الكهربائية التي دفعت بها الجهات المعنية أخيرا إلى المدينة تبين أنها لا تتناسب مع المعايير المطلوبة، واتضح أنها "تعاني عيوبا" ما أدى إلى توقف خدمتي المياه والكهرباء.

ولجأت الجهات المختصة إلى اقتناء مولدات صغيرة تعمل بالوقود، جرى توزعها على أحياء المدينة، على أن يحصل كل حي على 6 ساعات في اليوم.

وتحدث المصدر عن "إشكالية السلامة" التي تطرحها المولدات التي تعمل بالوقود، خاصة داخل الأحياء المأهولة بالسكان، مضيفا أن انقطاع الكهرباء عن المدينة أدى إلى أضرار بالغة.

إلى ذلك، لم يتسن للصحراء الحصول على تعليق فوري من الجهات المختصة في المدينة.

الصحراء



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ثروة الأطلسي .. لقاء مع رئيس موريتانيا


زيارة إعادة تأسيس/ عبد الله ولد اسحاق ولد الشيخ سيديَّ


مافيا الإعلام وإعلام المافيا / بقلم الولي سيدي هيبه


هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


 

Flash Video - 7 ميغابايت