المغرب: علاقاتنا ضعيفة مع موريتانيا فى مجالات الأمن والهجرة -- قرى بضواحي "بوتلميت" تتهم منظمة بنشر التنصير بالمنطقة -- توضيح رسمي حول ترحيل البرص الى مكان جديد -- الحكومة تبدأ اجتماعها الأسبوعي وسط توقع بتعيينات -- صحيفة Jeune Afrique تكتب عن زلزال سياسي بموريتانيا -- التشكلة النهائية للجنة البرلمانية المكلفة بالتحقيق في فساد العشرية الماضية (الأسماء) -- هذه مشاكل طرحتها الجالية في الامارات على الرئيس -- انطلاق محاكمة متهمين بقتل تيعة أشخاص -- تنسيق لين قطاعي المياه والتجهيز لحل مشكل تسرب أنابيب مياه الشرب -- حجز مواطنين صينيّين و 4 موريتانيين قادمين من الصين عبر مطار نواكشوط الدولي --      

 

وزير الصحة الجديد يحث على المسؤولية والمهنية في ممارسة الطب

الاثنين 19-08-2019


أكد وزير الصحة الدكتور نذير ولد حامد على ضرورة النفاذ الى الصحة من خلال استفادة كل مواطن موريتاني من الخدمات الصحية الجيدة وفق المعايير المطلوبة وفي أي مكان من البلاد مع التكفل به اذا كان عاجزا.

وشدد ولد حامد خلال زيارة ميدانية لمستشفى الشيخ زايد على ضرورة التحلي بالسلوك المثالي، بحيث يحس المريض وهو في المستشفى أنه في بيته وأن يمنح المرضى في الحالات الاستعجالية كل العناية.

و تحدث ولد حامد أمام طاقم المستشفى عن المسؤولية القانونية والشرعية لأي حالة وفاة ، مؤكدا على ضرورة متابعة حالات الوفيات ومعرفة الاسباب إن كانت طبيعية أو نتيجة نقص بعض التجهيزات فيتم ابلاغ الجهات المختصة أونتيجة الاهمال فتتخذ الاجراءات اللازمة في هذه الحالة. وفق تعبيره.

و أشار ولد حامد الى أنه لكل منشأة طبية صلاحياتها ومسؤوليتها الملقاة عليها وأن الوزارة ستقوم بالادوار بالمنوطة بها من توجيه ومتابعة صارمة لتحقيق الاهداف المنشودة التي هي خدمة المواطن من خلال تمكينه من النفاذ إلى الصحة بطريقة سليمة ومناسبة. على حد قوله.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ثروة الأطلسي .. لقاء مع رئيس موريتانيا


زيارة إعادة تأسيس/ عبد الله ولد اسحاق ولد الشيخ سيديَّ


مافيا الإعلام وإعلام المافيا / بقلم الولي سيدي هيبه


هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


 

Flash Video - 7 ميغابايت