"شاهد بالصور" عواصم العالم الفولاذية وحتى سيدة بقاع الأرض خاوية على عروشها -- وزارة الصحة تنفي ما تداولته بعض مواقع الأخبار -- أبناء لبراكنه البررة ينتفضون لمآزرتها، (وفي ذلك فليتنافس المتنافسون). -- (عاجل) تعميم رسمي من وزارة الصحة ينذر كل طبيب ينشر معلومات مفزعة -- عاجل (بيان رسمي) من وزارة الداخلية يحدد حدود مدينتي أنواكشوط و كيهيدي -- (بيان رسمي) من وزارة الصحة يبشر بخير -- (فضيحة) الولايات المتحدة الأمريكية تعترف بصناعة فيروس كورونا -- (وثيقة رسمية) إجراءات صارمة هي الأولى من نوعها في تاريخ موريتانيا "بيان من وزارة الداخلية" -- (وثيقة رسمية) حول قرار الدولة منع صلاة الجمعة على عموم التراب الوطني -- (بالصوت و الصورة) ريم ميديا تنشر نص خطاب الرئيس ولد الشيخ الغزواني حول كورونا (فيديو) --      

 

انطلاقة مفاوضات تجديد اتفاق الصيد بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي

الثلاثاء 18-02-2020


عقدت اللجنة المشتركة الموريتانية الأوروبية للصيد البحري أمس اجتماعا استثنائيا بنواكشوط خصص لبحث عدد من القضايا التي لم يتم البت فيها خلال اجتماع اللجنة الماضي في بروكسل.

ومن المقرر أن تنطلق اليوم أشغال الدورة الرابعة من المفاوضات بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي لتجديد بروتوكول الصيد البحري الذي يربط بين البلدين.

يذكر أن الطرفين كانا قد وقّعا في 10 يوليو 2015 في نواكشوط، اتفاقا للصيد مدته 4 سنوات يسمح بمقتضاه للصيادين الأوروبيين بالعمل في المياه الموريتانية في حدود 287 ألف طن من الأسماك سنويا مقابل حصول موريتانيا على 100 مليون يورو سنويا جزء منها يدفعه الفاعلون الأوروبيون في مجال الصيد والجزء الآخر يدفعه الاتحاد.

وقد دخل الاتفاق حيّز التنفيذي في نوفمبر 2015 وقبل انتهائه في نوفمبر 2019 قرّر الطرفان في سبتمبر 2019 تمديده لمدة سنة لإفساح المجال للتفاوض على الاتفاق الجديد.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

بعيدا عن التملق و إنْصافًا للحَق/ بقلم المخطار ولد جدو


تنقية الإعلام العمومي دعم للإصلاح / بقلم الولي ولد سيدي هيبه


احد أبرز رموز الصحافة الوطنيةمعرفة وخبرة و ثقافة، يُعلق على إبعاده من لقاء الصحافة بالرئيس


ارجوك نذيرو لا تفشل /محمد "شنوف" مالكيف (تدوبنة)


 

Flash Video - 7 ميغابايت