(عاجل) تعميم رسمي من وزارة الصحة ينذر كل طبيب ينشر معلومات مفزعة -- عاجل (بيان رسمي) من وزارة الداخلية يحدد حدود مدينتي أنواكشوط و كيهيدي -- (بيان رسمي) من وزارة الصحة يبشر بخير -- (فضيحة) الولايات المتحدة الأمريكية تعترف بصناعة فيروس كورونا -- (وثيقة رسمية) إجراءات صارمة هي الأولى من نوعها في تاريخ موريتانيا "بيان من وزارة الداخلية" -- (وثيقة رسمية) حول قرار الدولة منع صلاة الجمعة على عموم التراب الوطني -- (بالصوت و الصورة) ريم ميديا تنشر نص خطاب الرئيس ولد الشيخ الغزواني حول كورونا (فيديو) -- (بمناسبة رحيل ولد الطايع) أسرة أهل محمد بوي ولد أمم تعازي أهلها الشرفاء أبناء شمس الدين القلقمي -- (عاجل) مرسوم رئاسي يغير توقيت الدوام الرسمي -- (عاجل) تعديل موعد حظر التجول في موريتانيا --      

 

الرئيس غزواني يقيم حفل عشاء على شرف رئيس السنغال (صور)

الثلاثاء 18-02-2020


أقام الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، ليل الاثنين/الثلاثاء، حفل عشاء على شرف الرئيس السنغالي ماكي صال الذي وصل إلى نواكشوط مساء اليوم في مستهل زيارة رسمية تدوم يومين.

وحضر حفل العشاء أعضاء الوفد الرئاسي السنغالي، بالإضافة إلى أعضاء الحكومة الموريتانية وبعض كبار الشخصيات في الدولة وأعضاء السلك الدبلوماسي.

وكان ماكي صال قد وصل مساء اليوم إلى نواكشوط في أول زيارة يقوم بها لموريتانيا منذ انتخاب ولد الشيخ الغزواني رئيساً لموريتانيا، بعد حضوره حفل التنصيب فاتح أغسطس الماضي.

واستقبل ماكي صال من طرف ولد الغزواني عند سلم طائرته الخاصة في مطار نواكشوط الدولي (أم التونسي)، واستمعا للنشيدين الوطنيين، قبل أن يسلما على أعضاء الحكومة وأعضاء السلط الدبلوماسي وبعض الشخصيات.

وأجرى الرجلان مباحثات بحضور وفدين من حكومتي البلدين، قبل أن يدخلا في مباحثات على انفراد في قاعة الشرف بالمطار.

وكان البلدان قد وقعا مؤخراً على اتفاقية لتسويق الغاز المستخرج من حقل السلحفاة الكبير (آحميم) المشترك بينهما، وهي خطوة كبيرة نحو الشروع في استغلال هذا الحقل.

وسبق أن زار ولد الغزواني دكار شهر نوفمبر الماضي عندما كان ضيف شرف منتدى دكار الدولي للأمن والسلم في أفريقيا.

info portfolio



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

بعيدا عن التملق و إنْصافًا للحَق/ بقلم المخطار ولد جدو


تنقية الإعلام العمومي دعم للإصلاح / بقلم الولي ولد سيدي هيبه


احد أبرز رموز الصحافة الوطنيةمعرفة وخبرة و ثقافة، يُعلق على إبعاده من لقاء الصحافة بالرئيس


ارجوك نذيرو لا تفشل /محمد "شنوف" مالكيف (تدوبنة)


 

Flash Video - 7 ميغابايت