(عاجل) تعميم رسمي من وزارة الصحة ينذر كل طبيب ينشر معلومات مفزعة -- عاجل (بيان رسمي) من وزارة الداخلية يحدد حدود مدينتي أنواكشوط و كيهيدي -- (بيان رسمي) من وزارة الصحة يبشر بخير -- (فضيحة) الولايات المتحدة الأمريكية تعترف بصناعة فيروس كورونا -- (وثيقة رسمية) إجراءات صارمة هي الأولى من نوعها في تاريخ موريتانيا "بيان من وزارة الداخلية" -- (وثيقة رسمية) حول قرار الدولة منع صلاة الجمعة على عموم التراب الوطني -- (بالصوت و الصورة) ريم ميديا تنشر نص خطاب الرئيس ولد الشيخ الغزواني حول كورونا (فيديو) -- (بمناسبة رحيل ولد الطايع) أسرة أهل محمد بوي ولد أمم تعازي أهلها الشرفاء أبناء شمس الدين القلقمي -- (عاجل) مرسوم رئاسي يغير توقيت الدوام الرسمي -- (عاجل) تعديل موعد حظر التجول في موريتانيا --      

 

ولد بوحبيني يردُ على خطاب بيرام في قمة جنيف (فيديو)

الخميس 20-02-2020


قال رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، أحمد سالم ولد بوحبيني، مساء اليوم الأربعاء، إن لجنته تفاجأت بتصريحات الناشط السياسي والحقوقي بيرام ولد الداه ولد أعبيد مؤخرا، مشيرا إلى أنها تتنافى مع الجو القائم من انسجام بين الجهات العمومية ومنظمات المجتمع المدني وهيئات حقوق الإنسان.

وأضاف ولد بوحبيني، إن البلد يشهدُ انسجاما في هذا الطرح، وكان من الأجدى له أن يساهم النائب بيرام فيه، وفق تعبيره.

وتابع ولد بوحبيني في رد على خطاب بيرام،خلال تكريمه بجائزة الشجاعة من طرف قمة جنيف لحقوق الإنسان ” كنا نتمنى أن تكون مساهة بيرام إيجابية وواقعية وتنتهز فرصة هذا الجو، لأن هو أول من أشاد به”.

ووصف رئيس لجنة جقوق الإنسان، خطاب بيرام بأنه يذكرُ بأسطوة العبودية وبأسوار العبيد والأغلال، مشيرا إلى أن العالم تجاوز هذه الفكرة، وفق تعبيره.

وقال ولد بوحبيني إنه كان يتمنى أن يدعو بيرام المنظمات غير الحكومية التي التي منحته الجائزة لزيارة موريتانيا “ في هذا الجو الذي يشهدُ انفتاحا ودعم لجهود كل مؤسسات المجتمع المدني في ميدان حماية وترقية حقوق الإنسان،” على حد قوله.

ودعا ولد بوحبيني المنظمات التي كرمت بيرام يوم أمس إلى زيارة موريتانيا والمساهمة في المسيرات التي تنوي الهيئة تنظيمها في موريتانيا.

وحصل الناشط الحقوقي والسياسي النائب بيرام ولد الداه ولد اعبيد أمس الثلاثاء، على جائزة الشجاعة في قمة جنيف للديمقراطية وحقوق الإنسان.

إقرأ أيضا السنغال .. التوقيع على اتفاقية تسويق غاز « آحميم »
وقال القائمون على قمة جنيف لحقوق الإنسان الجائزة إنهم منحوا الجائزة لبيرام نظراََ “لشجاعته الاستثنائية في محاربة العبودية في موريتانيا ، والدفا عن الديمقراطية وحقوق الإنسان“.

https://www.facebook.com/saharamedias/videos/182805042981436/

صحراء ميديا



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

بعيدا عن التملق و إنْصافًا للحَق/ بقلم المخطار ولد جدو


تنقية الإعلام العمومي دعم للإصلاح / بقلم الولي ولد سيدي هيبه


احد أبرز رموز الصحافة الوطنيةمعرفة وخبرة و ثقافة، يُعلق على إبعاده من لقاء الصحافة بالرئيس


ارجوك نذيرو لا تفشل /محمد "شنوف" مالكيف (تدوبنة)


 

Flash Video - 7 ميغابايت